أفغانستان: قتيل و 6 جرحى في هجوم انتحاري بكابول

AFGHANISTAN-UNREST-ATTACK

أعلنت وزارة الداخلية الافغانية مقتل شخص واحد على الاقل وجرح ستة آخرين السبت، عندما فجر انتحاري نفسه امام مقر الاستخبارات الافغانية القريب من الحي الدبلوماسي في العاصمة الافغانية.
وقال الناطق باسم الوزارة نجيب دانيش لوكالة فرانس برس ان انتحاريا فجر نفسه في قطاع شاش داراك في كابول ما ادى الى مقتل شخص واحد وجرح ستة آخرين.
وتحدث شهود عيان عن انفجار هائل وقع حوالى الساعة 08,30 (04,00 ت غ)، في اوج ساعة الازدحام. وذكر صحافي من فرانس برس ان قوات الامن طوقت الحي.
ويقع مقر ادارة الامن الوطني، جهاز الاستخبارات الافغاني على حدود المنطقة الخضراء الحي الدبلوماسي، بالقرب من السفارة الاميركية ومن مقر قيادة عملية الدعم الحازم التي يقوم بها حلف شمال الاطلسي ويقودها ضباط اميركيون.
لكن مصدرا داخل مقر جهاز الاسخبارات قال ان التفجير يستهدف بالتأكيد الاستخبارات الافغانية. واضاف ان الانفجار وقع امام المدخل الرئيسي وجميع الجرحى من افراد ادارة الامن الوطني.
وكان حاجز التفتيش الذي يحرس المدخل الى مقر المخابرات ووزارات الدفاع والمناجم والشؤون الاجتماعية تعرض لهجوم انتحاري اسفر عن سقوط ستة قتلى في 25 يناير الماضي. وقد تبنى تنظيم الدولة الاسلامية هذا الهجوم.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.