أرسنال وسيتي.. من يحصد لقب «الرابطة»؟

1-402 (1)

يقف أرسنال بين الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ولقبه الاول في انكلترا، عندما يلتقيان اليوم في نهائي كأس رابطة الاندية على ملعب ويمبلي في لندن.
برغم ذلك، استبعد مدرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونخ الالماني السابق، تكهنات حول حقبة جديدة يهيمن عليها فريقه بدءا من لقب كأس الرابطة.
ويخوض مانشستر سيتي اللقاء، وهو متوج نظريا بلقب الدوري، لابتعاده 16 نقطة عن مطارده وجاره مانشستر يونايتد بعد 27 مرحلة، وتأهله شبه المؤكد الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد فوزه الساحق على ارض بازل السويسري 4 – صفر في ذهاب ثمن النهائي.
لذلك، سيكون غوارديولا تواقا لحمل لقبه الأول مع سيتي، ولو انه في الدرجة الرابعة من حيث الاهمية، بعد دوري ابطال اوروبا والدوري والكأس المحليين.
وستخلق خسارة سيتي خيبة أمل في الطرف الازرق من مدينة مانشستر، خصوصا ان ذلك سيأتي بعد الخروج من الكأس أمام ويغان المتواضع.
والتقى الفريقان ذهابا في الدوري عندما فاز سيتي 3 – 1 حملت توقيع دي بروين واغويرو من ركلة جزاء وخيسوس، مقابل هدف للاكازيت، لكن ارسنال خرج فائزا من نصف نهائي الكأس الاخيرة 2 – 1 بعد تمديد الوقت.
وأحرز سيتي اللقب اربع مرات آخرها في 2016، وارسنال مرتين في 1987 و1993، فيما يملك ليفربول الرقم القياسي مع 8 القاب.

عودة مفاجئة لخيسوس
وقد يعود المهاجم البرازيلي الشاب غابريال خيسوس (20 عاما) بشكل مفاجئ الى تشكيلة «سيتيزنز»، بعد تعافيه من اصابة بركبته ابعدته عن الملاعب منذ نهاية ديسمبر الماضي، لكن يحوم الشك حول مشاركة زميله في الهجوم رحيم سترلينغ.
وأكد غوارديولا الذي يخوض موسمه الثاني مع سيتي، ان حارسه الثاني التشيلي كلاوديو برافو سيخوض المباراة، بعد تألقه في الكؤوس المحلية هذا الموسم، فيما يغيب لاعب الوسط فابيان دلف لايقافه بعد طرده امام ويغان.
ويبدو سيتي مرشحا قويا للتفوق على ارسنال، لكن لاعبي المدرب الفرنسي ارسين فينغر معتادون على تحقيق الانجازات في مسابقات الكؤوس في السنوات الماضية، اذ توج فريق شمال لندن بلقب الكأس العريقة ثلاث مرات في آخر 4 مواسم.
ويغيب عن أرسنال مهاجمه الفرنسي الكسندر لاكازيت لاصابته، ولاعب وسطه الجديد الارميني هنريك مخيتاريان لخوضه المسابقة مع مانشستر يونايتد مطلع الموسم.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.