مصر: التحفظ على أموال رئيس حزب مصر القوية و15 آخرين

05-16

أصدر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، اليوم الأحد، قرارا بالتحفظ على أموال رئيس حزب «مصر القوية»، عبدالمنعم أبوالفتوح، و15 متهما آخرين ممن تم إدراجهم مؤخرا على قوائم الإرهابيين.
وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام المصري، أن «هذا القرار يأتي في ضوء ما ثبت من التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، وما تلاه من قرار أصدرته محكمة جنايات القاهرة، من ممارسة من تقرر التحفظ على أموالهم لأنشطة إرهابية، وذلك إعمالا لأحكام القانون بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين».
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى عبدالغفار، قد أصدرت قبل عدة أيام قرارا بإدراج أبوالفتوح و 15 متهما آخرين، في قوائم الإرهابيين، بناء على الطلب المقدم بهذا الشأن من النائب العام إلى المحكمة.
يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بحبس أبوالفتوح لمدة 15 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيقات، بعدما أسندت اليه في تحقيقاتها اتهامات عدة في مقدمتها نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الاضرار بالمصالح القومية للبلاد.
وأسندت المحكمة إلى أبو الفتوح أيضا تهم تولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وشرعية الخروج على الحاكم وتغيير نظام الحكم بالقوة، بالإضافة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.