وزير الصحة: حريصون على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية

500-700x405

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الخميس، حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية للمواطنين والمقيمين.
جاء ذلك في كلمة للوزير الصباح، ألقاها نيابة عنه الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» إبراهيم هادي في حفل افتتاح المؤتمر الخامس للمنظمة العالمية لطب الأسرة لإقليم شرق المتوسط بمشاركة دولية، وإقليمية، وعربية، وخليجية، إذ يستمر حتى يوم السبت المقبل.
وقال إن «عقد المؤتمرات الطبية المتخصصة يأتي ضمن أولويات الوزارة بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين للارتقاء بسبل الوقاية والعلاج من الامراض بشتى أنواعها».
وأشار إلى «تميز الكويت بمجال طب العائلة والرعاية الصحية»، موضحا أن «ذلك تأتي من خلال عقد المؤتمرات والمشاركة بمؤتمرات خارجية».
وأكد أن هذا المؤتمر يعد انطلاقة جديدة لبرامج التعاون بين الوزارة ممثلة بكلية الرعاية الصحية بمعهد «كيمز»، ومنظمة «الونكا» العالمية ومنظمة الصحة العالمية، كما يوثق التواصل بين قياديي طب العائلة والبرامج التدريبية بمنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أن «هذا التعاون يشكل تحديا جديدا لتحقيق الأهداف المشتركة مع المنظمة، لإحداث نقلة نوعية بقطاعات الخدمات الصحة الأولية بمنطقة الشرق الأوسط، بما يضمن جودة الخدمات الطبية».
وأوضح أن «كلية الرعاية الأولية بمعهد كيمز استضافت هذا المؤتمر بالتعاون مع القائمين على منظمة أطباء العائلة لإقليم الشرق المتوسط «أونكا»، بهدف تحقيق رعاية أولية متكاملة مبنية على البراهين الطبية من خلال برامج تدريبية معتمدة».
وقال إن «الكلية عملت على إعداد الكوادر المدربة والمؤهلة لتدريب أطباء العائلة والممارسين العامين»، لافتا إلى أن «برنامج طب العائلة بالكويت تأسس عام 1983 تحت مظلة معهد «كيمز» بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية وقام بتخريج 410 طبيبا وطبيبة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.