اتفاق كويتي سوداني على تعزيز التعاون في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل

20180301154920940

اتفقت الكويت والسودان، اليوم الخميس، على تعزيز التعاون في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل الى جانب نقل الخبرات وتنسيق المواقف بينهما.

ودعت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير العمل والاصلاح الإداري السوداني احمد بابكر الى تعزيز التعاون العربي لمواجهة تحديات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وقالت الصبيح إن الدول العربية والإسلامية يمكن أن تتعاون وتتكامل لسد الاحتياجات المختلفة عبر تبادل الخبرات والتنسيق على مستوى العالم العربي والإسلامي.

من جانبه، ذكر بابكر أن ما تم التوصل إليه مع الجانب الكويتي «يمثل تتويجا لما هو قائم من محبة واحترام» بين الخرطوم والكويت، مؤكدا ان البلدين توصلا الى «تفاهمات كبيرة ستشكل انطلاقة حقيقية» في مجال التعاون.

على جانب آخر، اشارت الصبيح لدى لقائها وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السوداني مشاعر الدولب الى تجربة الكويت في انفاذ اهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت تجربة العمل الاجتماعي في دولة الكويت وقدمت تعريفا بأداء بيت الزكاة الكويتي والجمعيات الطوعية التي تعمل في مجالات التنمية الاجتماعية.

من جهتها، اشادت الدولب بمجهودات الصبيح بصفتها رئيسة للدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وعملها الذي أسهم في تعزيز العمل الاجتماعي في الوطن العربي.

وعبرت الدولب عن سعادتها بفتح آفاق تعاون مباشر مع الكويت للاستفادة من تجاربها والمؤسسات النظيرة بها مشيرة في الوقت نفسه الى تجربة السودان في مجال الضمان الاجتماعي عبر العديد من الآليات والمصارف في إطار الصيرفة الاجتماعية لمعالجة الفقر والبطالة.

وكانت الصبيح قد وصلت الى الخرطوم مساء امس الأول الثلاثاء في زيارة رسمية الى السودان تستغرق ثلاثة أيام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.