قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية لرويترز يوم الجمعة إن 84 مريضا بينهم أطفال في الغوطة الشرقية بسوريا لهم الأولوية القصوى للإجلاء الطبي من بين ألف مريض ومصاب يحتاجون للعلاج في المنطقة المحاصرة. وقال بيتر سلامة المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية إن المنظمة التابعة للأمم المتحدة تأمل في تسليم إمدادات طبية وجراحية ضرورية قريبا للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة التي يقطنها نحو 400 ألف شخص والقريبة من دمشق. وقال سلامة في مقابلة بمقر المنظمة في جنيف”ما تدعو إليه منظمة الصحة العالمية هو على الأقل موافقة فورية من الحكومة السورية وكل الأطراف المتحاربة على إجلاء المرضى أصحاب الحالات الحرجة بدءا بالمرضى الأربعة والثمانين الذين سجلتهم المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر على أن حالاتهم هي الأخطر بناء على معايير منظمة الصحة العالمية للتصنيف“.

20180302134453172

قام وفد من هيئة التقييس الخليجية لدول مجلس التعاون بزيارة إدارة الفحص الفني في الإدارة العامة للمرور حيث اطلع على سير العمل في أقسام الفحص الفني.

وأشاد الوفد بتجربة الكويت في تخصيص شركات الفحص الفني الخاصة، وقام بزيارة إحدى شركات الفحص الفني للتعرف على آلية العمل.

كما تم خلال الزيارة مناقشة عدد من المواضيع المشتركة في أعمال الفحص الفني منها المواصفات القياسية الخليجية المقترحة ومشروع الفحص الدوري الخليجي ومشروع الونشات وطفايات الحريق، كما اطلعوا على الخطط المستقبلية لإدارة الفحص الفني.

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن جزيل شكره وعظيم تقديره لما لاقاه من تعاون وترحاب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.