«الصحة»: تسلُّم وافتتاح «الفحيحيل الصحي» قريباً

30880940

أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح أمس على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن عزم الوزارة إعداد دراسة لزيادة أعداد العيادات التخصصية في مراكز الرعاية الاولية، بهدف التسهيل على المرضى وتقليل الازدحام في المستشفيات العامة.
في غضون ذلك، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة عن قرب تسلُّم وافتتاح مركز الفحيحيل الصحي، بعد إعادة تأهيلة وتعثر تنفيذه في المواعيد المحددة خلال الفترة السابقة لاسباب متفاوتة، مرجحة تدشينه خلال النصف الثاني من العام الحالي على أبعد تقدير.
وأضافت المصادر أن المركز يحتوي على عيادات عامة وأخرى لطب الاسنان والأمومة، كما يتضمن قسما لفحص العمالة التابعة للرعاية الصحية الاولية، وآخر لفحص العمالة الوافدة التابعة لادارة صحة الموانئ والحدود، وقسما للمواليد والوفيات، مشيرة الى انه يهدف الى تقديم جميع الخدمات لعموم قاطني المنطقة، وتذليل العقبات أمامهم.
وأشارت الى توجه الوزارة لتسلم مركز القرين الصحي خلال فترة تتراوح ما بين 4 و6 أشهر على أبعد تقدير، لا سيما مع الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية والتجهيزات الطبية اللازمة، ويتضمن عيادات للصحة العامة والسكر والامراض المزمنة وغيرها من التخصصات الطبية المندرجة ضمن الرعاية الصحية الأولية.
وذكرت ان مركزي الخيران السكني ومدينة صباح الاحمد قطاع B سيتم انجازهما خلال النصف الثاني من العام الحالي أيضا، مشيرة إلى عمل الوزارة على عدم تسلُّم اي مرافق صحية من الجهات الاخرى المنفذة لها، إلا بعد الانتهاء من الملاحظات الجوهرية فيها، بهدف تقديم افضل الخدمات الصحية للمراجعين والمرضى.
ولفتت المصادر الى أن مراكز الرعاية الصحية الأولية في البلاد مميزة بخدماتها، وبشهادات من منظمات صحية عالمية، واطباء واستشاريين زوار، وتمتاز بالتوزيع الجغرافي مقارنة بدول الخليج، وتواجد مركز في كل منطقة سكنية وهو ما لا يتوافر في دول مجاورة.
وقالت ان الوزارة تعمل على توفير مراكز صحية بمنزلةة مستشفيات مصغرة لتستقبل الحوادث قرب مناطق السكن في كل منطقة صحية، وهي لن تقل تجهيزا وكفاءة عن أقسام الحوادث بالمستشفيات العامة، مما يخفف الازدحام والضغط عن المستشفيات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.