السفير العتيبي يؤكد تميز العلاقة بين الكويت والأمم المتحدة

20160206_145931_6785

كويت تايمز: أشاد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي بقوة وتميز العلاقة بين الكويت والامم المتحدة، مؤكدا دعم بلاده المستمر لجهود المنظمة ومساعيها لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.

جاء ذلك في تصريح خاص ادلى به العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبل الزيارة التي يبدأها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للكويت يوم غد الاحد، موضحا انها الزيارة الثامنة وقد تكون الاخيرة له قبل انتهاء ولايته نهاية هذا العام.

وقال العتيبي انه من المقرر ان يلتقى الامين العام خلال هذه الزيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بالإضافة الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

وأوضح انه “من المتوقع ان يبحث كي مون في هذه الزيارة عددا من الموضوعات على رأسها المسائل المتصله بعلاقة الكويت بالامم المتحدة والجهود المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار في انحاء العالم”.

كما سيبحث اخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات الاطراف اليمنية الجارية حاليا والتي تستضيفها الكويت منذ شهرين تقريبا اضافة الى الازمة السورية ومكافحة الارهاب.

وأشار العتيبي الى ان هذه الزيارات تدل على المكانة الهامة التى تتبوأها الكويت في المجتمع الدولي ودورها ومساهماتها في دعم الانشطة الدولية والانسانية والتنموية.

يذكر ان الامين العام يقوم بزيارة العديد من الدول حاليا لتوديع قادة ورؤساء حكومات الدول الاعضاء وشكرها على دورها وجهودها ودعمها لجهوده خلال فترة ولايته.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.