«العون المباشر» تكرم «الجمعية الطبية» على مساهمتها الصحية الخيرية

533072_96_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x1111-_RD728x631-

كويت تايمز: كرمت جمعية العون المباشر الجمعية الطبية الكويتية لمساهماتها في دعم المشاريع الصحية الخيرية.

وأكد الأمين العام للجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد القناعي بأن «الجمعية لها عدة مساهمات في العمل الخيري الطبي والإنساني، إذ تبنت عدة بعثات إغاثية تطوعية، منها الرحلة الإغاثية إلى غزة وكان ذلك بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، وكذلك الرحلة الإغاثية إلى اللاجئين اليمنيين في جيبوتي».
وأشار الى أنه «من خلال الرحلات الإغاثية السابقة لوحظ اهتمام الطبيب الكويتي في المجال الإغاثي التطوعي، الأمر الذي جعلنا نعمل لتوفير أكبر فرص ممكنة للأطباء للعمل في هذا المجال».

وافاد بأن «البعثات الإغاثية الطبية تمثلت في تقديم المساعدات الطبية المختلفة للمستحقين والمحتاجين والجرحى وإجراء عمليات جراحية متنوعة من قبل أطباء متخصصين في مختلف المجالات، ومساعدة المرضى على المضي قدماً في حياتهم بعد تماثلهم للشفاء».

وذكر إن «الجمعية الطبية الكويتية كانت قد وقعت أيضا مذكرة تفاهم مع منظمة (أطباء بلا حدود) لإتاحة الفرصة للأطباء أعضاء الجمعية التسجيل في البعثات الطبية الإغاثية للمنظمة».

وأثنى القناعي على «جهود جمعية العون المباشر والتي كانت لها الريادة وقصب السبق في تحسس معاناة ومشكلات الشعوب من فقر وجهل وأمراض، ومن ثم التصدي لها والمسارعة إلى مدّ يد العون والمساعدات الإنسانية من صحية وتعليمية ومعيشية وغيرها إلى هذه الشعوب لتخفيف حدة المعاناة والتحديات الخطيرة التي تضربها تلك الدول الفقيرة».

وأكد على «أهمية الدور الإيجابي والفعال الذي تنهض به دولة الكويت وبعض المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية الكويتية، وفي مقدمتها (العون المباشر) في تقديم مختلف أنواع المساعدات»، لافتا الى أن «هذا ليس غريبا على أهل الكويت الكرام الذين يقودهم قائد العمل الإنساني».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.