المنفوحي: إلغاء تأمين رخص السلامة في السكن الخاص

20180307133553320

أعلن مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية العليا عن إلغاء التأمين المالي لرخص السلامة في السكن الخاص بهدف التسهيل على المواطنين من أصحاب قسائم السكن الخاص.

وكشف المنفوحي عن منح صلاحية إنشاء شهادات الأوصاف للمكاتب العقارية المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة التجارة وذلك بعد تأهيلهم واعتمادهم من بلدية الكويت وذلك لتحسين بيئة الأعمال وتسهيلا للمراجعين.

وتطرق المنفوحي خلال الاجتماع إلى ما يخص تسجيل وثائق نقل ملكية العقارات للمواطنين الواردة من الهيئة العامة للرعاية السكنية بأنه تم منح صلاحية تسجيل العقار لدى وزارة العدل مباشرة دون الحاجة إلى إصدار شهادة أوصاف من قبل البلدية .

كما أكد المنفوحي على أهمية حصر وإزالة المعوقات التى تواجه تنفيذ مشروعي الطريق الإقليمي الشمالي والطريق الإقليمي الجنوبي الى جانب عوائق مسار مشروع السكة الحديد.

ودعا المنفوحي الفرق الفنية إعداد تقاريرها بشأن الإجراءات المتخذة بالاضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة لرفع تقرير شامل بهذا الصدد الى مجلس الوزراء.

وأوضح المنفوحي ان البلدية انتهت من تعديل حدود عدد من المزارع الى جانب مخاطبة الجهة المختصة لإزالة مزرعتين خارج حدود تنظيم الأراضي الزراعية ومخاطبة هيئة الطرق والنقل البري لتسلم الموقع الخاص بالطريقين الإقليميين الشمالي والجنوبي.

وشدد المنفوحي على دور الأجهزة الرقابية بتنفيذ قرار الاخلاء الاداري بشأن موقع جنوب الدائري السادس واتخاذ كافة الإجراءات نحو تلك المخالفات وإزالتها.

واختتم المنفوحي اجتماع اللجنة العليا للتنسيق، مؤكدا ضرورة تجهيز الردود ومعالجة الملاحظات الواردةً في تقرير ديوان المحاسبة وذلك بتكليف رئيس قطاع المالية والإدارية بمتابعة تلك الردود بالإضافة إلى تكليف نواب المدير العام لشؤون المحافظات ومديري الأفرع بضروري سرعة إصدار تراخيص مواقع التشوين الخاصة بالمشاريع الكبري وإزالة كافة المخالفات المقامة على أملاك الدولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.