الصبيح: تاريخ المرأة في الكويت يحفل بالعطاء والتحديات

هند-الصبيح

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، اليوم الأربعاء، إن «تاريخ المرأة في الكويت يحفل بالعطاءات والتحديات التي استطاعت تخطيها منذ انطلاق مسيرتها التعليمية في 1937.
جاء ذلك في تصريح صحفي، أدلت به الصبيح بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس سنويا، موضحة أنه «رغم العثرات والصعاب إلا أن نجاحات المرأة الكويتية اكسبتها الريادة والسبق خليجيا لما وصلت إليه من مناصب وظيفية متعددة وقيادية».
وأشارت إلى «اهتمام دولة الكويت بالمرأة لم يقف عند نقطة الحقوق السياسية فقط، بل تعداها إلى كل ما يتعلق بها اقتصاديا، وثقافيا، واجتماعيا، وهو الأمر الذي نص عليه دستور الدولة».
وذكرت أن الدستور الكويتي، كفل حقوق الأمومة والطفولة في المادة التاسعة منه، وشدد على حمايتها من العنف، من خلال قانون الأحوال الشخصية، كما كفل لها حق الترشيح والانتخاب في الجمعيات الأهلية والتنظيمات التعاونية، التي تمثل محورا مهما في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.
وأضافت الصبيح أن «دولة الكويت ترجمت نص الدستور إلى واقع فعلي عبر العديد من خطط وبرامج عمل أجهزتها الحكومية والأهلية على حد سواء، فكفلت حق التعليم، والسكن، والتوظيف، والحرية الشخصية لكلا الجنسين، وأرست مبادئ العدل والمساواة، ولم تفرق في الحقوق والواجبات بينهما، فكانت ثمرة غرسها مشاركة المرأة الفعالة في الحياة السياسية».
وقدمت الصبيح بهذه المناسبة التهنئة للمرأة الكويتية مثمنة دورها الرائد في العمل وتحقيق الإنجازات الكبيرة سواء على مستوى الاسرة أو العمل ومشاركتها أقرانها في تقدم ورفعة البلاد.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.