الرومي: ملتزمون دعم المجتمع المدني

شدد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي على أن الكويت ماضية في التزاماتها إزاء المجتمع المدني، ودعمه بكل الوسائل المتاحة، خصوصاً المنظمات المهنية التي نؤمن بأن أداءها سيساهم في تحقيق التنمية التي تنشدها البلاد وغيرها من المجتمعات حول العالم.
ونوه الرومي خلال الاحتفالية الأولى لجمعية المهندسين بيوم المهندس الكويتي التي أقيمت تحت رعايته في مركز جابر الثقافي، مساء أول من أمس، بدور المهندسين في بناء المجتمعات، وأهمية أن يلقوا الاهتمام المطلوب، وهذا ما دأبت عليه الحكومة، فهي تؤمن بأن أبناءها هم الثروة الحقيقية للكويت.
وذكر «أن خطة كويت 2035 التنموية ستكون بحاجة ماسة إلى جهود كل أبنائها، خصوصاً من المهندسين والمهندسات».

دعم الجمعية
بدوره، قال رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل إن الجمعية تضم حالياً نحو 40 ألف مهندس ومهندسة، منهم 15 ألف كويتي وكويتية، ويعمل في الجمعية أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، وأن من أولوياتها مشروع الربط الإلكتروني لحماية المهنة والمساهمة في تنفيذ الكويت 2035».
وأكد العتل أن الجمعية بحاجة إلى مزيد من الدعم لمواجهة التحديات وتذليلها لتقديم خدمات أفضل، لافتاً الى إقامة أكثر من 200 فعالية و140 برنامجا تدريبيا في عام واحد.
من جهتها، قالت وكيلة الديوان الأميري للشؤون الهندسية المهندسة نياز خاجة إن تطور الصناعة الهندسية محليا يمكن ملاحظته من خلال المشاريع التي نفذها الديوان الأميري، لافتة إلى تميز هذه المشاريع والنجاحات التي حققتها عالميا وإقليميا ومحليا.
وألقى رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد الجولو وأمين عام الاتحاد الهندسي الخليجي المهندس كمال آل حمد كلمتين خلال الحفل أشادا فيها بدور الكويت ومؤسساتها المدنية الفاعلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.