«البلدية»: اعتماد نسب مدينة «التأمينات» الطبية

2-89

كشف مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي، المهندس محمد الزعبي، عن موافقة الرأي الفني على مشروع مدينة الكويت الطبية التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقال الزعبي، في خطاب وجهه إلى مدير البلدية، ان ما يخص خطاب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمتضمن النسب المتفق عليها، والمعايير التخطيطية الخاصة بالمدينة الطبية، مع مخطط الاستعمالات الأراضي ضمن الموقع، فإنه بناء على الاجتماعات المنعقدة مع ممثلي المؤسسة والمكتب الاستشاري القائم على دراسة المشروع، تم الاتفاق على ميزانية استعمالات الأراضي، مع مراعاة المعايير التخطيطية اللازمة لوضع مخطط محلي متكامل للمدينة الطبية، وذلك وفق الأسس والمعايير والأنظمة المتبعة في البلدية، والاستعمالات القائمة والمقترحة بالمناطق المحيطة بموقع المدينة الطبية.
وشدد الزعبي على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تطوير البنية التحتية للمدينة الطبية بأكملها، تصميم وتفنيذ محطة المترو حين أقرار المسار الخاص بالمترو والمحطة، وعمل الاحتياطات اللازمة لتنفيذ هذه المحطة من دون التأثير على المراحل التي تم تنفيذها.
ودعا إلى تصميم وتنفيذ جميع الخدمات على أسس المدينة الذكية، وتحقيق أهداف ومعايير المباني الخضراء، التي تراعي عوامل المستدامة من خلال التخطيط العمراني، وتصميم المباني، وتوفير جميع متطلبات الجهات العالمية، التي ستقوم بإدارة المدينة الطبية، مشيراً إلى ضرورة تزويد القطاع بالمخطط المحلي التفصيلي لمشروع المدينة الطبية، وذلك حتى رفع الموضوع الى المجلس البلدي تمهيداً لإقراره.
وأكد انه لا مانع من حيث المبدأ من اعتماد النسب، على ان يتم تقديم المخططات التفصيلية للمدينة الطبية، مع مراعاة المعايير التخطيطية، وذلك لاعتمادها بشكلها النهائي، متمنياً عرض الموضوع على المجلس البلدي لإقرار النسب المعتمدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.