مصر: الإعدام لـ 10 والمؤبد لـ 5 في «خلية إمبابة»

1-143

قضت محكمة جنايات الجيزة، أمس، برئاسة المستشار محمد شحاتة، بإعدام 10 متهمين في قضية «خلية إمبابة» بعد إحالتهم إلى المفتي في الجلسة السابقة، كما قضت بالسجن المؤبد حضوريا على محمود محمد، ممدوح أبو العلا، حسن علي حسن، عبد الرازق حجازي، وغيابيا على محمود فتح الله، وإلزامهم المصروفات، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أشرف عبد الفتاح لوفاته.
وكانت النيابة أسندت للمتهمين تأسيس جماعة على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والإضرار بالوحدة الوطنية واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم، والإخلال بالنظام العام، والاعتداء على القوات المسلحة، وحيازة الأسلحة النارية.

«ألتراس أهلاوي»
من جهتها، قررت محكمة جنح أمن الدولة في قصر النيل تأجيل محاكمة 17 عضوا في رابطة «ألتراس أهلاوي»، لاتهامهم بالتجمهر أمام النادي الأهلي «فرع الجزيرة» إلى جلسة 14 أبريل للاطلاع.
وكانت النيابة أسندت لهم تهم التجمهر أمام النادي الأهلي، واستعراض القوة، وسرقة جهاز لاسلكي من ضابط شرطة بالإكراه، وحيازة مواد في حكم المفرقعات، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة.
كما أودعت محكمة النقض حيثيات حكمها الصادر بإلغاء حكم محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة وزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي و10 آخرين، على أحكام الحبس ضدهم في قضية الاستيلاء على المال العام في «الداخلية»، والإضرار العمدي بالمال العام، وإعادة المحاكمة أمام دائرة جنائية أخرى.

«أنصار بيت المقدس»
في غضون ذلك، أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهما في قضية «أنصار بيت المقدس» إلى 10 ابريل المقبل لاستكمال سماع الشهود.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين اتهامات بالاتفاق والمساعدة والاشتراك في أحداث العنف التي شهدتها البلاد بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وأبرزها قتل اللواء محمد السعيد، مساعد وزير الداخلية، والمقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، والنقيب محمد أبو شقرة، والهجوم على كنيسة الوراق، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية في سبتمبر 2013، وتفجير مديريتي أمن الدقهلية ديسمبر 2013 والقاهرة يناير 2014.
كما قررت المحكمة الإدارية العليا تأجيل نظر طعن الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة على حكم القضاء الإداري «أول درجة» برفض دعواه التي أقامها طعنا على قرار إعفائه من منصبه واختصم فيها رئيس الجمهورية بصفته، إلى جلسة 7 أبريل المقبل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.