قمة حذرة.. بين الكويت والسالمية

30972897

تنطلق اليوم منافسات القسم الثالث من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم بقمة حذره تجمع الكويت المتصدر والسالمية الوصيف في الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة على استاد الصداقة والسلام، في حين يتقابل كاظمة في الساعة الخامسة وعشر دقائق على استاد نادي الكويت.
وتستكمل منافسات الجولة غدا بمواجهتي النصر والجهراء، والقادسية والعربي. علما بأن جميع المباريات في هذا الدور تقام على ملاعب محايدة. وتدرك جميع الاندية اهمية البحث عن الفوز وعدم الوقوع في الخطأ في ظل التنافس على الصدارة او الهروب من الهبوط

الكويت × السالمية
مواجهة صعبة وحساسة ويدخلها الفريقان تحت شعار لا بديل عن الفوز ، لا سيما أنها ستحدد بصورة كبيرة الصراع على القمة، فإما تقليص الفارق بين المتصدر وأقرب المنافسين إلى 3 نقاط، أو ابتعاد الابيض بفارق مريح يبلغ 9 نقاط.
ويسعى الكويت متصدر الترتيب برصيد 30 نقطة تحت القيادة الفنية الجديدة للمدرب محمد عبدالله، إلى إعادة الأبيض للطريق الصحيح والبحث عن الفوز الذي غاب عن الفريق في آخر ثلاث مباريات نزف الفريق خلالها 7 نقاط.
وركز عبدالله مع الأبيض خلال الفترة الماضية على رفع الروح المعنوية، والتركيز على تعديل السلبيات التي وقع فيها الكويت خلال المباريات الماضية.
وتشهد صفوف الكويت، عودة السيراليوني محمد كمارا، الذي غاب عن المباراة الماضية للإيقاف، إلى جانب جمعة سعيد كلاعب اساسي، الذي اشتكى من الإصابة أيضا في الفترة السابقة وشارك لفترات وجيزة، وهو ما يعطي الفريق القوة، لا سيما بعد عودة طلال جازع، ويوسف الخبيزي إلى تشكيلة الفريق في حين يغيب عن الفريق سامي الصانع للإيقاف وفهد صباح للإصابة.
في المقابل، تشهد صفوف السالمية غياب المدافع السوري أحمد ديب، فيما بات السوري فراس الخطيب، جاهزا للمباراة، لينضم إلى فهد الرشيدي، وعدي الصيفي، في الهجوم. وتعد المباراة للسماوي بمنزلة بطولة خاصة ومواصلة زحفه الى الصدارة وتقليص الفارق.

كاظمة × التضامن
يسعى الفريقان كاظمة والتضامن العودة مجددا الى طريق الانتصارات للهروب من شبح الهبوط، كاظمة في المركز السادس برصيد 16 نقطة يرغب في الخروج بنقاط المباراة الثلاث للتقدم قليلا إلى المنطقة الدافئة، ويعاني البرتقالي من غيابات مؤثرة في قلب الدفاع، للبرازيلي ليما، وفيصل دشتي، فيما يعود السنغالي عمر دياكيه، الذي عانى من الإيقاف في المباراة الماضية بداعي الإيقاف.
في المقابل يدخل التضامن متذيل الترتيب برصيد «0 نقاط» المباراة تحت شعار لابديل عن الفوز لإنقاذ نفسه من الهبوط اذا استمر مسلسل خسائره.

طاقم بحريني

وافقت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، على طلب الكويت والسالمية، إسناد مهمة إدارة مواجهتهما التي ستقام اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 15 لدوري فيفا الممتاز، لحكم خليجي. حيث تم الاتفاق بالفعل على إسناد المهمة لطاقم حكام بحريني بقيادة الدولي عيسى عبدالله (ساحة) ويساعده سيد جلال وصالح جناحي. وكان ناديا الكويت والسالمية قد خاطبا لجنة التسوية المكلفة لادارة شؤون اتحاد الكرة، من أجل الاستعانة بحكام أجانب، وأبديا الاستعداد لتحمل نفقات الحكام الأجانب، بواقع 3 حكام، وليس كما جرت العادة في مواجهات الفحيحيل السابقة، بتحمل تكاليف حكم واحد، على أن يكون بقية الطاقم من الكويت. وفي سياق متصل، وقع اختيار لجنة الحكام على الحكم الدولي علي طالب، لإدارة مواجهة الديربي التي تجمع العربي والقادسية غدا. وجاء قرار اللجنة الأخير بسبب عدم تقدم أي من مسؤولي الناديين بطلب لإسناد مهمة إدارة المباراة لحكم اجنبي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.