جريزمان يقلب الطاولة في وجه إيرلندا ويقود فرنسا لربع النهائي

ddd-2

كويت تايمز: قلب المنتخب الفرنسي تأخره بهدف الى فوز مثير ومستحق بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره منتخب إيرلندا في اللقاء الذي أقيم اليوم على أرضية ملعب ( بارك أولمبيك ليون ) ضمن دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية ( يورو 2016 ) بفرنسا , ليلتحق بذلك المنتخب الفرنسي بركب المتأهلين الى ربع النهائي .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت صاعقة على المنتخب الفرنسي , وذلك بعدما تسبب اللاعب بول بوجبا بركلة جزاء ضد منتخب بلاده بعد هفوة دفاعية على شين لونغ ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء أنبرى لها اللاعب ( روبي برادي ) الذي سدد كرة أرضية أرتطمت في القائم الأيسر للحارس لوريس ودخلت الشباك عند الدقيقة ” 2 ” .

حاول المنتخب الفرنسي ترتيب أوراقه بعد هذا الهداف المفاجيء , حيث سدد اللاعب باييه كرة قوية في الدقيقة ” 7 ” من ضربة حرة مباشرة على مشارفة منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس , وبعدها أرسل اللاعب بوجبا كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها اللاعب جريزمان برأسه لكن الكرة فوق المرمى بقليل , لتضيع فرصة سانحة للتسجيل .

واصلت فرنسا محاولاته على مرمى إيرلندا في محاولة للعودة في المباراة , حيث ارسل باييه كرة عرضية من ضربة حرة ثابتة حولها جريزمان برأسه لكنها بين أحضان الحارس , وبعدها كادت إيرلندا أن تخطف هدف ثاني بعد كرة وصلت الى ميرفي الذي سدد كرة مزدوجة لكن الحارس هو لوريس أبعدها تصل الى لاعب إيرلندا الذي سدد كرة بين احضان الحارس .

سدد بوجبا كرة قوية من ضربة حرة ثابتة لكن الحارس تصدى لها الحارس على مرتين في الدقيقة ” 23 ” , وبعدها أرتقى اللاعب دوفي لكرة عرضية من ضربة ثابتة لكن الكرة بجوار القائم للحارس لوريس , ثم هيأ جيرو كرة الى باييه داخل منطقة الجزاء ليتلاعب المدافع ويسدد كرة في الدفاع ثم عادت الى جريزمان سدد كرة في المدافعين , لينتهي الشوط الأول 1-0 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة أجرى مدرب منتخب فرنسا ديشامب تبديل اول بخروج اللاعب كانتي ودخول اللاعب كومان في محاولة للتنشيط الهجومي , وبعدها واصل المنتخب الفرنسي محاولاته على مرمى إيرلندا الذي أعتمد على الهجمات المرتدة السريعة وإغلاق المساحات على لاعبي الديوك الفرنسية .

وبعدها أهدر المدافع كوسليني فرصة هدف التعادل بعد كرة وصلت له من باييه من ضربة ثابتة حولها برأسه داخل الست ياردات بجوار القائم  ,وبعدها أرسل اللاعب مكلان كرة عرضية خطيرة للغاية أبعدها الحارس لويس بصعوبة في الدقيقة ” 51 ” , ثم سدد اللاعب ماتويدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها ببراعة الى ركنية .

وفي  الدقيقة ” 58 ” من المباراة إستطاع المنتخب الفرنسي أن يسجل هدف التعادل عن طريق اللاعب ( إنطوان جريزمان ) وذلك بعد كرة وصلت الى سانيا على الجانب الأيمن ليرسل كرة عرضية حولها جريزمان برأسه بطريقة رائعة في الشباك , وسط فرحة عارمة من جماهير الديوك الفرنسي ودكة البدلاء , لتصبح النتيجة 1-1 بين المنتخبين .

الديوك الفرنسية لم تعطي إيرلندا الوقت الكافي لإتقاط أنفسهم , حيث عاد النجم الشاب ( إنطوان جريزمان ) وسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده وذلك بعد كرة طولية من رامي حولها جيرو برأسه للقادم من الخلف جريزمان الذي أنفرد بالحارس وسدد كرة أرضية في شباك المنتخب الإيرلندي , لتصبح النتيجة تقدم فرنسا 2-1 في الدقيقة ” 61 ” .

تلقى المنتخب الإيرلندي صفعة ثالثة بعد طرد المدافع شان دوفي في الدقيقة ” 66 ” وذلك بعدما انفرد اللاعب جريزمان بالحارس راندولف ليعرقله المدافع دوفي على خط منطقة الجزاء ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة سددها جريزمان لكنها أرتطمت باللاعب جيرو , ثم خرج ميرفي ودخل وولترز , ثم خرج مكلان ودخل أوشي.

وفي الدقيقة ” 72 ” خرج اللاعب مكارثي ودخل هولاهان , في حين أجرى مدرب فرنسا تبديل ثاني بخروج اللاعب جيرو ودخول اللاعب جينياك , حيث سدد اللاعب جينياك في أول كرة له كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , ثم عاد نفس اللاعب وسدد كرة داخل منطقة الجزاء مقوسة لكنها في القائم عند الدقيقة ” 78 ” .

أرسل ماتويدي كرة عرضية خطيرة للغاية من الجانب الأيسر أبعدها الحارس بصعوبة في الدقيقة ” 80 ” , أهدر جينياك فرصة هدف محق بعد كرة عرضية من ماتويدي حولها بقدمه لكن الكرة بجوار القائم بقليل , ثم سدد اللاعب ووالترز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم , خرج وكمان ودخل سيسوكو , لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 2-1 .

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.