«البلدية»: رفع 119 سيارة مهملة ووضع 4146 ملصقا وتحرير 327 مخالفة وتوجيه 870 إنذارا

569661_e

أوضحت الإحصائية التي أعدتها إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن إنجازات إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة خلال شهر فبراير الماضي بأنها حققت العديد من الإنجازات التي شملت رفع السيارات المهملة والمخالفات والتعهدات والملصقات.

وفي هذا السياق أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة مشعل العازمي على استمرار الحملات علي مدار الساعة مشيرا إلى أن عمليات التصدي للتجاوزات المتمثلة بإشغالات الطرق مستمرة على مستوى السيارات المهملة في الشوارع والساحات بالمحافظة بهدف تطهير مختلف المناطق من تلك المظاهر السلبية التي تشكل تعدياً صريحاً على الممتلكات العامة للدولة أو المتمثلة بمخالفات قانون النظافة العامة وإشغالات الطرق.

وأوضح العازمي بأن حملات رفع السيارات المهملة والسكراب من شوارع وميادين المحافظة سبقتها عمليات وضع إشعارات الإنذار على المركبات المهملة لرفعها من قبل أصحابها خلال مدة 24 ساعة، لافتاً إلى أن تلك الإشعارات ونقل المركبات المهملة موثقة لدى سجلات البلدية، إذ يتم الاحتفاظ بجزء من إشعار الإنذار يتضمن المعلومات نفسها المدونة في الإشعار الملصق على السيارة المهملة، مشيراً إلى أن المدة الممنوحة لصاحب المركبة المهملة تعتبر مهلة أخيرة من أجل رفعها، كما يمثل الاشعار تنبيها وتحذيرا لنقل المركبة وحجزها ولم يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الرسوم المقررة.

وأكد العازمي على أن الحملات الميدانية التي نفذها مفتشو الإدارة خلال شهر نوفمبر الماضي استهدفت رفع السيارات المهملة والسكراب التي تشوه المنظر الجمالي للمحافظة وقد أسفرت تلك الحملات عن رفع 119 سيارة مهملة وسكراب ومعروضة للبيع فضلا عن وضع 4146 ملصق على السيارات المهملة بالإضافة إلي تحرير 747 تعهد، 870 إنذار وقد شملت جميع المناطق بمحافظة العاصمة ونقل 126768م 3من النفايات تضمنت 34675م3 نفايات، 41534م3 نفايات البلدية، 48906م3 النفايات الانشائية و1653م3 من المجاري.

وأوضح العازمي بأنه قد تم إصدار 20 ترخيص جديد وتجديد 43 ترخيص اشتملت على إصدار 9 ترخيص لطاولات وكراسي فضلا عن تجديد 20 ترخيص إلى جانب إصدر ترخيص شواية وتجديد ترخصين، تجديد 5 تراخيص لعب أطفال، إصدار ترخيص لأواني منزلية وتجديد 4 تراخيص، إصدار 5 تراخيص جديدة لمحلات مواد بناء وتجديد 9، إصدار 3 تراخيص جديدة لأعمال مؤقتة بالإضافة إلى إصدار ترخيص مكتب سيارات وتجديد 3 تراخيص.

وأشار إلى إن عدد مخالفات النظافة العامة التي تم الصلح فيها بلغت 95 مخالفة، عدد المخالفات التي تم إرسالها إلى الإدارة القانونية 211 مخالفة وعدد المخالفات التي لم يتم البت فيها21 مخالفة.

وأوضح العازمي بأن إجمالي المبالغ المحصلة من قبل الإدارة نظير المخالفات بلغت 7.093.310 دينار والمبالغ التي تم تحصيلها كرسوم بلغت 48.729.000 دينار وإجمالي مبالغ التأمين 600دينار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.