محافظ حولي بحث استعدادات الإطفاء لفصل الصيف

570310_e

عقد محافظ حولي الفريق أول م . الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، اجتماعا مع مدير إطفاء محافظة حولي العميد محمد المحيميد، بحضور رؤوساء إطفاء مناطق المحافظة.
وقد تطرق الاجتماع للعديد من القضايا التي تهم تطوير خدمة الإطفاء والإنقاذ، حيث أطلع المحافظ على خطة الإطفاء لاستعداداتها لفصل الصيف، وبعض الامور المتعلقة بعمل فرق الإطفاء وكيفية تطوير الأداء والمتابعة.
وفي هذا الصدد أوضح العميد المحيميد حرص الإدارة العامة للإطفاء على القيام بواجباتها ومسؤوليتها الوطنية لمواجهة الحرائق والكوارث، مشيرا إلى إدارة إطفاء حولي ستقوم بتنفيذ خطة عمل قد وضعتها تشمل جولات تفتيشية على المباني المهجورة بجميع مناطق المحافظة، لاسيما زيارة عدد كبير من المراكز الصحية للإطلاع على مستوى الأمن والسلامة بها، فضلا عن القيام بعمل تمارين وهمية في بعض القطاعات الحيوية بالمحافظة بهدف التدريب على كيفية التعامل مع الكوارث عند حدوثها والطرق السليمة والمنهجية في عمليات مواجهة الحرائق والإخلاء من دون خسائر أو إصابات.
وأضاف كما ستقوم الإدارة بعمل عدد من الفعاليات والورش والمحاضرات التوعوية بالمدارس والقطاعات الحكومية بهدف توعية المواطنين بكيفية التعامل مع الحوادث، ذلك الأمر الذي يعتبر جزءا أساسيا من سياسة الإدارة العامة للإطفاء للأمن والسلامة والتي تحرص على نشرها بين جميع شرائح المجتمع حرصا منها على الارتقاء بمستوى الوعي والمهارات الخاصة بمواجهة الكوارث والطوارئ،
وفي نهاية الاجتماع أثنى المحافظ النواف على جهود رجال الإطفاء والتضحيات التي يقدمونها على مدار الساعة في سبيل حماية الأرواح والممتلكات العامة وخدمة الكويت، مبديا استعداده للتعاون لتذليل كل الصعوبات التي تواجه رجال الإطفاء في الحد من حوادث الحريق والإنقاذ في سبيل خدمة وحماية المجتمع من المخاطر .
وتوجه المحافظ بالشكر والثناء للمقدم يوسف القلاف على الإنجاز الذي حققه باسم الكويت في بطولة تحدي رجال الإطفاء بدولة الإمارات الشقيقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.