العوضي: العيسى لا يملك أي رؤية لتطوير التعليم

533148_295548_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS472x709-_RD472x709-

كويت تايمز: وجه النائب كامل العوضي انتقادا لاذعا لوزيرالتربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى قائلا: من الواضح أنه لا يملك اي رؤية لتطوير التعليم سواء الاساسي او الجامعي ولا يوجد لديه اي خطة مستقبلية، كما انه لا يوجد له اي بصمة تذكر له منذ توليه الحقيبة الوزارية عام 2014 حتى يومنا هذا. بل على العكس من ذلك شهد انحدارا مأسويا وتخبطا واضحا مازلنا نعاني منه، وتصريحاته وقراراته عشوائية وتنم عن عدم القدرة على تحمل المسؤولية في هذا القطاع.

واستغرب العوضي النتائج التي أعلن عنها أخيرا وفق تصنيف «كيو اس» لعام 2015 /‏2016 والذي وضع جامعة الكويت في المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى الجامعات العربية، لافتا إلى ان هذا الترتيب «يفشل» إذا ما صح رغم الامكانيات الهائلة التي تصرفها الدولة على الصرح الجامعي الوحيد في دولة الكويت.

وأضاف العوضي في تصريح صحافي إن هذا مؤشر خطير على انحدار مستوى التعليم العالي في دولة الكويت، كما ان الترتيب لا يتناسب مع وضع جامعة الكويت التي أسست منذ نحو نصف قرن وكانت رائدة في منطقة الخليج العربي.

وأوضح العوضي أن ثلاث جامعات المملكة العربية السعودية احتلت المراكز الاولى في التصنيف مما يعكس اهتمامها بقطاع التعليم الأساس الذي يقوم عليه اي مجتمع واللبنة الاساسية للتنمية.

وتساءل العوضي: هل يعقل أن تكون جامعة الكويت في المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى الدول العربية، وهل يعقل أن تسبقنا جامعات لدول عربية تعاني من ويلات الصراعات والنزاعات منذ سنوات عديدة دون أن تتأثر جامعاتها بذلك، فيما ننعم نحن بالاستقرار وطيب العيش وتتوافر لدينا كافة الامكانيات الا اننا في اقل المستويات التعليمية.

وقال العوضي انه رغم وجود استراتيجية ودراسات ولجان عديدة الا اننا وللاسف الشديد نلاحظ استمرار تدني التعليم بكافة قطاعاته، الامر الذي يحتاج منا جميعا الى تدخل فوري لاصلاح هذا الخلل وان تكون القضية التعليمية برمتها هي القضية الاولى في دور الانعقاد المقبل، لاننا لن نقبل بأي حال من الاحوال هذا المستوى المتدني للتعليم.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.