السعودية.. انتهاء تأهيل بئر زمزم وإعادة صحن المطاف لوضعه الطبيعي

570734_e (1)

قالت وكالة الانباء السعودية ان إمارة منطقة مكة المكرمة تستعد لافتتاح صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي بعد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 من الشهر الجاري.

واوضحت الوكالة في تقرير صحفي أمس الخميس ان تأهيل بئر زمزم يعد مشروعا حيويا ويأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية لخدمة الاسلام والمسلمين من ضيوف الرحمن.

واضافت الوكالة ان مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية السعودية قد بدأ العمل بالمشروع في أكتوبر 2017 بالتنسيق مع إمارة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وانجز خلال ستة أشهر على الرغم من التحديات الكبيرة بسبب موقعه الحساس في صحن المطاف.

واوضحت انه استخدم في انجاز وتأهيل بئر زمزم أفضل الوسائل التقنية الحديثة التزاما من الحكومة السعودية برعاية وتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن.

واضافت ان المشروع أولى اهتماما كبيرا بسلامة ضيوف الرحمن من المصلين والمعتمرين والزائرين وأيضا العاملين في المشروع حيث لم تسجل أي إصابة خلال مدة المشروع.

يذكر أن مشروع تأهيل عبارات بئر زمزم يعد أحد المشاريع الحيوية لتطوير الحرم المكي بما يخدم ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات لهم لأداء عبادتهم ومناسكهم بكل سهولة ويسر.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.