إدانة عذبي وخالد وضاري الفهد وإلزامهم بتعويض الخرافي والكندري مادياً

المحكمة-الكويتية-620x330-620x330

كويت تايمز: دانت محكمة الجنح، المفوضة الاولى، أمس برئاسة القاضي محمد مبارك البصمان كلاً من عذبي وخالد وضاري الفهد، وإلزامهم بتعويض المحاميين لؤي الخرافي وابراهيم الكندري مادياً وبراءتهما.

وقضت المحكمة بتغريم عجيل الشاهين مبلغ 150 ديناراً عن التهمة الاولى، وتغريم الشيخ عذبي الفهد 150 دينارا عن التهمة الاولى، وتغريم الشيخين خالد وضاري فهد الأحمد وسليمان خليفوه مبلغ 150 ديناراً عما اسند اليهم من اتهام، والزام عجيل الشاهين بأن يؤدي لعذبي الفهد مبلغ 5001 دينار تعويضا موقتا عما حاق به من أضرار، والزام عذبي وخالد فهد الاحمد وسليمان خليفوه بأن يؤدوا للمدعي لؤي الخرافي مبلغ 5001 دينار تعويضا موقتا عما حاق به من أضرار.

والزمت المحكمة المدعى عليهم المصاريف ومبلغ عشرة دنانير مقابل اتعاب المحاماة، وبرفض كافة الدعاوى المدنية المقامة من عذبي وخالد وضاري فهد الأحمد وسليمان خليفوه ضد لؤي الخرافي وإبراهيم الكندري وعجيل الشاهين، وبرفض الدعوى المدنية المقامة من عجيل الشاهين ضد عذبي وخالد وضاري فهد الأحمد وسليمان خليفوه.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بوصف انهم في يوم 21/‏9/‏2015:

المتهم الأول: (لؤي الخرافي)

– صدر منه في مكان عام على مرأى ومسمع من آخرين غير المجني عليهم، سب لعذبي فهد الاحمد وخالد فهد الاحمد وضاري فهد الاحمد بأن وجه اليهم العبارات المبينة بالتحقيقات على نحو يخدش شرفهم واعتبارهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الثاني: (إبراهيم الكندري)

– صدر منه في مكان عام على مرأى ومسمع من آخرين غير المجني عليهما سب لعذبي الفهد وخالد الفهد بأن وجه اليهما العبارات المبينة بالتحقيقات على نحو يخدش شرفهما واعتبارهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الثالث: (عجيل الشاهين)

1 – ضرب المجني عليه عذبي الفهد على نحو محسوس على النحو المبين بالتحقيقات.

2 – صدر منه في مكان عام على مرأى ومسمع من آخرين غير المجني عليهما سب لخالد الفهد وضاري الفهد بأن وجه اليهما العبارات المبينة بالتحقيقات على نحو يخدش شرفهما واعتبارهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الرابع: (عذبي الفهد)

1 – ضرب المجني عليهما لؤي جاسم محمد الخرافي وابراهيم محمد اسماعيل الكندري وذلك على نحو محسوس على النحو المبين بالتحقيقات.

2 – صدر منه في مكان عام على مرأى ومسمع من آخرين غير المجني عليهما، سب للؤي الخرافي وابراهيم الكندري بأن وجه اليهما العبارات المبينة بالتحقيقات على نحو يخدش شرفهما واعتبارهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الخامس: (خالد الفهد)

– ضرب المجني عليهما لؤي الخرافي وابراهيم الكندري على نحو محسوس على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم السابع: سليمان خليفوه

1 – ضرب المجني عليهما لؤي الخرافي وابراهيم الكندري على نحو محسوس على النحو المبين بالتحقيقات.

2 – صدر منه في مكان عام على مرأى ومسمع من آخرين غير المجني عليه، سب للؤي الخرافي بأن وجه اليه العبارات المبينة بالتحقيقات على نحو يخدش شرفه واعتباره وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وطلبت عقابهم بمقتضى المادتين 160، 210 من قانون الجزاء.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، ان لؤي الخرافي شهد في تحقيقات النيابة العامة انه بتاريخ 21/‏9/‏2015 وحال ترجله وبرفقته ابراهيم الكندري بممر الطابق الرابع بقصر العدل متجها الى القاعة رقم 16 لحضور القضية المعروفة بـ «قروب الفنطاس» ليدعي فيها مدنيا – كان المتهم الرابع عذبي فهد الاحمد أحد المتهمين بتلك القضية جالسا في الممر بين المتهمين الخامس خالد فهد الاحمد والسادس ضاري فهد الاحمد والسابع سليمان خليفوه وآخرين، وعند رؤية المتهم الرابع له صرخ عليه وسبه بان وجه اليه ألفاظاً وعبارات تسيء لشرفه واعتباره، ووجه اليه المتهم السابع عبارة: (لا تقول له روح ياحيوان)، ثم تعديا – اي المتهمان الرابع والسابع ومعهما المتهم الخامس بالضرب بالايدي على انحاء متفرقة من جسده وكان قصدهم من ذلك منعه من الحضور في القضية المشار اليها.

وأضافت ان عذبي فهد الاحمد شهد في تحقيقات النيابة العامة، انه في غضون شهر سبتمبر 2015 وحال تواجده بقصر العدل وانتظاره على المقاعد الموجودة في الممر امام القاعة التي ستنظر فيها قضيته، فوجئ بحضور المتهم الاول لؤي الخرافي يرافقه المتهم الثاني ابراهيم الكندري والمتهم الثالث عجيل الشاهين، وكان يمشي – اي المتهم الاول – باتجاهه وبيده هاتف نقال بدا له أنه يصوره وكان يومئ برأسه شامتا بتواجده بالمحكمة فتوجه صوبه وخاطبه قائلا: انا احترمك صك جهازك لا تصور، فرد عليه المتهم الاول بالتعدي بالسب هو والمتهم الثاني بأن تلفظ بعبارات اساءت اليه وخدشت شرفه واعتباره، ثم دفعه المتهم الثالث بقوة فأسقطه ارضا ما ادى لكسر نظارته الطبية وتسبب ذلك في اصابته في وجهه بجروح خفيفة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.