«الأرصاد»: رياح نشيطة مثيرة للغبار وفرصة لأمطار رعدية

«الأرصاد»-رياح-نشيطة-مثيرة-للغبار-وفرصة-لأمطار-رعدية-777x405

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة حالة عدم استقرار بسب نشاط رياح شمالية غربية مثيرة للغبار، تجاوزت سرعتها 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار، متوقعا وجود فرصة لأمطار رعدية متفرقة.
وأضاف القراوي، في تصريح صحفي، أن ذلك أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 500 متر في أغلب المناطق مع تكاثر للسحب الممطرة وتكون رعدية أحيانا، مبينا أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 33 و 35 درجة مئوية فيما يكون البحر عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و 7 أقدام.
وذكر أن الطقس ليلا سيكون غائما جزئيا ويترسب الغبار تدريجيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة خصوصا على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.
وأوضح أن درجة الحرارة الصغرى في الليل ستكون ما بين 16 و 18 درجة مئوية وحالة البحر عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و 7 أقدام.
وتوقع القراوي أن يتحسن الطقس نهار غد تدريجيا وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وتظهر سحب متفرقة فيما تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية والبحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.
وعن حالة الطقس ليل السبت، قال إنه سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و 17 درجة مئوية والبحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.