منع طلاب دولة الإمارات من استخدام سيارات تحمل لوحات بلادهم ببريطانيا

نظارم-ساهر-المرور

منعت سفارة الإمارت العربية المتحدة الطلاب الإماراتيين في بريطانيا من استخدام سيارات تحمل لوحات أرقام بلادهم، عقب استهداف سيارات خليجية باعتداء عليها وتخريبها.

ومنحت السفارة الطلاب أسبوعًا واحدًا لإرجاع سياراتهم التي تحمل لوحات أرقام دولة الإمارات إلى الدولة.

وقال سفير الإمارات في لندن سليمان المزروعي، إن قرار منع استخدام سيارات عليها لوحات أرقام الدولة على أي سيارة في بريطانيا، عقب استهداف سيارات خليجية باعتداء عليها وتخريبها، بحسب ما نقلته صحف إماراتية.

وأوضح المزروعي لصحيفة “جولف نيوز” الناطقة بالإنجليزية، أن الطلاب الإماراتيين في بريطانيا، لديهم خيار تبديل لوحات سياراتهم بلوحات بريطانية مسجلة فيها ليواصلوا استخدامها هناك.

ويدرس نحو 3 آلاف طالب وطالبة إماراتيين في بريطانيا، بحسب الصحيفة.

وألمح السفير أن هذه الإجراءات “قد تشمل فئات أخرى لاحقًا ولا تقتصر على الطلبة، في إطار حرص السفارة الإماراتية على سلامة مواطنيها الذين يزورون بريطانيا للدراسة أو لأسباب طبية أو للسياحة”.

يأتي ذلك على خلفية تعرض شاب إماراتي الأسبوع الماضي، لاعتداء دون سبب خلال وجوده في لندن؛ إذ باغته شخص كان يحاول تدوين عبارات باللغة الإنجليزية على سيارته وتشويهها، وهدده بالقتل.

وتمكنت الشرطة من القبض على المهاجم، بعدما تمكَّن المواطن من محاصرته، بمساعدة شابين لبنانيين تدخلا لوقف الاعتداء، ومنعا المعتدي من الهرب.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.