(التجارة): الالتزام بقوانين الملكية الفكرية يسهم بالحفاظ على سمعة الكويت عالميا

33663a7c-3e9c-470d-b1cd-649c9f12b371

كويت تايمز: أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح اليوم الاثنين ضرورة الالتزام بتطبيق قوانين الملكية الفكرية بهدف القضاء على هذه الظاهرة السلبية وبما يسهم في الحفاظ على سمعة الكويت عالميا.
جاء ذلك في بيان صحافي لوزارة التجارة خصت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بنشره اثر الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية لحماية الملكية الفكرية الذي شهد حضور ممثلي الجهات الحكومية.
ولفت الشيخ نمر الصباح إلى ضرورة عمل كل الجهات المعنية على تطبيق التشريعات المنظمة لحماية الملكية الفكرية بما يسهم في الحفاظ على سمعة الكويت دوليا لافتا إلى أهمية ضبط جميع منتهكي حقوق الملكية ومزوري العلامات التجارية من خلال التنسيق الميداني.
حضر الاجتماع ممثلو وزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك ووزارة الصحة ووزارة الاعلام ورئيس قسم العلامات التجارية و الملكية الفكرية بوزارة التجارة.
والملكية الفكرية هي حقوق امتلاك جهة ما لأعمال الفكر الإبداعية أي الاختراعات والمصنفات الأدبية والفنية والرموز والأسماء والصور والنماذج والرسوم الصناعية التي تقوم بتأليفها أو إنتاجها أو تنتقل إلى ملكيتها لاحقا.
يذكر ان وزارة التجارة والصناعة تتولى دعم النشاطات التجارية والاقتصادية والاشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات إضافة إلى الاشراف على الشركات والمحلات التجارية واعمال التسجيل التجاري وفقا لاحكام القوانين واللوائح.

شاهد أيضاً

«التربية»: عدم طلب تبرعات أو تكليف المتعلمين أو أولياء أمورهم أعباء مالية أو مشاريع خارجية

أصدر وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم العام أسامة السطان نشرة عامة إلى مدراء عموم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.