توقيع عقد تأمين المطار مع شركة بريطانية متخصصة

f54c5c85-f401-4015-9745-3020f577d76c

كويت تايمز: ضمن جهود وزارة الداخلية لتحديث خدماتها الأمنية، وبإشراف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية اللواء الشيخ أحمد الخليفة، ومدير عام الإدارة العامة للمالية وليد الصانع، تم صباح أمس توقيع عقد مع شركة «جروب فوراس العالمية البريطانية» المتخصصة بمجال تأمين المطارات العالمية والخدمات الاستشارية وتدريب العناصر البشرية في الداخل والخارج، لتقديم الخدمات الأمنية فيما يتعلق بتأمين مطار الكويت الدولي، تحت إشراف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وتعتبر الشركة البريطانية واحدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تأمين المطارات، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية لرجال أمن المطار عبر سلسلة من الدورات الخارجية والداخلية المتخصصة بمجال تأمين المطارات، بهدف حصولهم على شهادات معتمدة عالميا للارتقاء بالمستويات المتقدمة والمعايير الدولية في تأمين المطارات.
كما ستقوم الشركة بتقديم الاستشارات الأمنية وفق معاير المنظمات العالمية، وكذلك تأهيل كوادر وزارة الداخلية واستقطاب الخبرات الأمنية اللازمة لرفع كفاءة إجراءات الأمن والسلامة في مطار الكويت الدولي.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد، إن العقد أول خطوة ضمن خطوات أخرى تستهدف رفع الكفاءة الأمنية في مطار الكويت الدولي وتحديث المنظومة التقنية فيه لمواكبة المستجدات في هذا المجال.

وأضاف أن وزارة الداخلية رأت ضرورة قصوى لتدعيم مستوى الأمن في مطار الكويت الدولي من أي مخاطر محتملة ولسد الثغرات التي أشارت إليها بعض التقارير الفنية، ليكون مطار الكويت الدولي ضمن مصاف المطارات الآمنة على مستوى المنطقة والعالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.