مصر: إلغاء أحكام حبس 16 متهما في قضية تمويل أجنبي

572092_e

قضت محكمة مصرية اليوم الخميس بنقض (الغاء) أحكام بحبس 16 متهما لمدد تراوحت ما بين سنة وسنتين مع الشغل واعادة محاكمتهم في قضية تتعلق بتمويل أجنبي غير مشروع لخمس منظمات أجنبية كانت تعمل في البلاد.

ووفقا لمنطوق حكم محكمة النقض المصرية ستجرى اعادة محاكمة هؤلاء المتهمين أمام احدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي كان سبق أن أصدرت حكمها بالادانة بحقهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد سبق وأصدرت في يونيو 2013 أحكاما بالادانة تراوحت ما بين السجن خمس سنوات (غيابيا) بحق 27 متهما ومعاقبة خمسة متهمين بالحبس لمدة سنتين مع الشغل ومعاقبة 11 متهما بالحبس لمدة سنة واحدة مع ايقاف التنفيذ.

كما قضت المحكمة نفسها بحل فروع منظمات (المعهد الجمهوري) و(المعهد الديمقراطي) ومنظمة (فريدوم هاوس) و(المركز الدولي الأمريكي للصحفيين) ومؤسسة (كونراد) الألمانية واغلاق مقارهم بمصر ومصادرة الأموال المضبوطة والأمتعة وجميع الأوراق والأدوات وما تم ضبطه بتلك المقار.

وكانت التحقيقات القضائية أسندت الى المتهمين اتهامات تتعلق بتأسيس وادارة فروع لمنظمات دولية بدون ترخيص من الحكومة المصرية وتسلم وقبول تمويل أجنبي من الخارج بغرض ادارة فروع هذه المنظمات الدولية بما يخل بسيادة الدولة المصرية.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين منهم 19 أمريكيا و16 مصريا والباقي يتوزعون على الجنسيات الألمانية والصربية والنرويجية والفلسطينية والأردنية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.