الوزير الصانع: قرارات اجتماع وزراء الاوقاف الخليجيين تصب في مصلحة الوقف

f6c19fbd-801a-474c-b80c-41402689ad80

كويت تايمز: أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع اليوم الاثنين أن الاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون الخليجي أسفر عن عدة قرارات تصب في خدمة الوقف والشؤون الإسلامية.

وأوضح الصانع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع اللجنة الوزارية ل(وزراء الاوقاف) الذي عقد في الرياض امس الاحد استعرض قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته (36) حول إبراز الصورة الحقيقية للاسلام ومواجهة حملات الكراهية والتعصب والتطرف والطائفية.

وبين ان اللجنة اتخذت على ضوء ذلك قرارا بتشكيل لجنة من المختصين لدراسة الموضوع دراسة شاملة ورفع ما يتم التوصل اليه إلى اللجنة الدائمة من المختصين في شؤون الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول المجلس لإعداد التوصيات اللازمة بشأنه.

وذكر ان الوزراء وافقوا على انشاء مركز خليجي مشترك للدارسات والبحوث العلمية في المجال الوقفي وتكليف اللجنة الدائمة من المختصين في شؤون الأوقاف بدارسة الآلية الأنسب لقيام المركز وفقا لما هو معمول به في مجلس التعاون الخليجي.

وفيما يتعلق بخطة الدورات التدريبية المشتركة للعاملين في المجال الوقفي بدول مجلس التعاون أكد ان الوزراء أقروا تنفيذ ملتقيات تخصصية مشتركة للعاملين في المجال الوقفي وفقا لما تم الاتفاق عليه في الملتقى الدوري الأول لمسؤولي الأجهزة المعنية بالوقف وذلك وفق قواعد وأسس لتنفيذ تلك الملتقيات والمجالات المتعلقة بها.

وأشار الصانع إلى أن اللجنة الوزارية كلفت اللجنة الدائمة من المختصين في شؤون الأوقاف والشؤون الإسلامية بدارسة مقترح إنشاء منظمة الوقف لمجلس التعاون الخليجي (نفع) في ضوء مرئيات ومقترحات الدول الأعضاء ورفع ما يتم التوصل إليه إلى الوزراء في اجتماعهم المقبل.

وحول الخطة الإستراتيجية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والتي كلفت وزارة الأوقاف بدولة الكويت بإعدادها أوضح ان اللجنة الوزارية قررت دراستها بمزيد من التفصيل سعيا لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها.

ولفت الى ان المجتمعين اشادوا بالجهود التي تبذلتها وزارة الأوقاف بدولة الكويت في إعداد الخطة الإستراتيجية المشتركة.

وقال انه تم خلال الاجتماع الترحيب بالدعوة الكريمة التي تفضل بها رئيس وفد مملكة البحرين لعقد الاجتماع الرابع للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين العام المقبل.

واعرب الصانع في ختام تصريحه ل(كونا) عن خالص الشكر والإمتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والحفاوة.

وتقدم بالشكر للامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني وإلى الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية السفير حمد المري على ما قامت به الأمانه العامة من جهود في الإعداد لهذا الاجتماع.

وكان الوزراء قد تناولوا في اجتماعهم امس الاحد مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي يأتي في مقدمتها إبراز الصورة الحقيقية للاسلام ومواجهة حملات الكراهية والتعصب والتطرف والاستراتيجية الإعلامية التوعوية والتثقيفية والتسويقية في المجال الوقفي وخطة الدورات التدريبية المشتركة للعاملين في المجال الوقفي بدول مجلس التعاون ومشروع إنشاء صندوق وقفي لدول مجلس التعاون.

شاهد أيضاً

«التربية»: 6 لجان لاختبارات «الثاني عشر» في المعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر 2023/2022 للتعليم الديني …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.