«الأبيض» و«الأصفر».. قمة نارية

31335328

تترقب الجماهير الكروية الليلة القمة النارية التي تجمع حامل اللقب نادي الكويت امام غريمه التقليدي القادسية، والتي يستضيفها استاد صباح السالم ضمن منافسات المرحلة العشرين من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم، والتي تشهد ايضا ثلاثة لقاءات اخرى مهمة، حيث يتقابل السالمية مع النصر على استاد الصداقة والسلام، العربي مع التضامن على استاد علي صباح السالم، وكاظمة مع الجهراء على استاد محمد الحمد، وتقام جميع المباريات في توقيت واحد الساعة السابعة الا ربعا من مساء اليوم.
الكويت × القادسية
يتطلع حامل اللقب نادي الكويت والمتوج مبكرا قبل نهاية المسابقة باربع جولات التأكيد على جدارته باستحقاق اللقب ومواصلة انتصاراته في المسابقة مستعينا بكتيبة من اللاعبين الجاهزين في جميع المراكز، لا سيما ان مدرب الفريق محمد عبدالله تعمد اراحة العديد من الاساسيين بغيابهم عن المشاركة في المباراة الماضية امام التضامن التي انتهت بفوز الابيض 5 / 2 والتي اثبت في تلك المباراة ان ماكينة الاهداف والفوز لم تتوقف والقدرة على التسجيل في ظل غياب قوته الضاربة والتي ستعود في لقاء اليوم وهم حسين حاكم، يعقوب الطراروة، طلال الفاضل، جمعة سعيد، محمد كمارا، فهد حمود وحميد ميدو.
في المقابل، تعد المواجهة بطولة خاصة للقادسية صاحب المركز الثالث بفارق المواجهات امام السالمية ولكل منهما 30 نقطة، ويتطلع الى انهاء المسابقة وهو في مركز الوصافة والقادسية قادم من فوز عريض على الجهراء بستة اهداف مقابل ثلاثة في الجولة الماضية، وشهدت المباراة عودة القوة التهديفية بتسجيل الاهداف الستة، ولكن كشفت في ان واحد وجود خلل دفاعي استغله الجهراء في احراز اهدافه الثلاثة، ويعول مدرب الاصفر داليبور على جهوزية اللاعبين بدر المطوع، صالح الشيخ، عبدالله ماوي، احمد الرياحي، عامر المعتوق، رشيد سومايلا والحارس خالد الرشيدي.

السالمية × النصر
مواجهة صعبة تجمع بين السالمية المتمسك بمركز الوصافة وله 30 نقطة امام النصر السادس بـ23 نقطة والساعي للهروب من شبح الهبوط، ويدخل السالمية لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة بعد ان حقق فوزا ثمينا على العربي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، ويسعى الى مواصلة حصد النقاط مستعينا بخبرة اللاعبين فراس الخطيب، عدي الصيفي، نايف زويد، روجيه، محمد الهويدي، محمد الهدهود وفهد الرشيدي.
في المقابل، يطمح لاعبو النصر الى الخروج من منطقة الخطر ويدرك مدرب الفريق ظاهر العدواني ان الخطأ ممنوع في لقاء اليوم والمطالبة بايقاف نزيف النقاط والعودة مجددا الى سكة الانتصارات بعد ان تجرع الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية امام كاظمة.
كاظمة × الجهراء
يدخل الفريقان المباراة بطموح مشترك وهو تحقيق الفوز، كاظمة الرابع برصيد 27 نقطة يحاول الاطمئنان الى تواجده في المنطقة الدافئة وفي نفس الوقت الاستمرار على نهجه الثابت في حصد الانتصارات مستعينا بالثلاثي المتألق عمر الحبيتر وناصر الفرج ومشاري العازمي الى جانب المحترف فانديرلي وبدر العنزي وحمد الحربي. في المقابل، يسعى الجهراء السابع في الترتيب برصيد 22 نقطة الى كسر مسلسل خسائره بعد ان اصبح قاب قوسين او ادنى من خوض الملحق الفاصل مع وصيف الدرجة الاولى من اجل البقاء في الدوري الممتاز.

العربي × التضامن
مواجهة تبدو سهلة للعربي الخامس برصيد 24 نقطة لكي يعود الى طريق الانتصارات والخروج من كبوته سريعا بعد تلقيه خسارة امام السالمية في الجولة الماضية. ويعول مدرب الفريق محمد ابراهيم على جهوزية اللاعبين بدر طارق، حسين الموسوي، مشاري الكندري، بوبي، علي خلف وطلال نايف.
في المقابل، يخوض التضامن المواجهة كتحصيل حاصل بعد هبوطة للدرجة الاولى رسميا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.