قطر تؤيد ضربات الغرب ضد النظام السوري

572912_e

أعربت دولة قطر اليوم السبت عن تأييدها للعمليات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على منشآت الاسلحة الكيماوية التي استخدمها النظام السوري ضد المدنيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في السابع من ابريل الجاري.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان صحفي ان “استمرار استخدام النظام السوري للاسلحة الكيماوية والعشوائية ضد المدنيين وعدم اكتراثه بالنتائج الانسانية والقانونية المترتبة على تلك الجرائم يتطلب قيام المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات فورية لحماية الشعب السوري وتجريد النظام من الاسلحة المحرمة دوليا”.

وحمل البيان النظام السوري المسؤولية الكاملة عن “الجريمة البشعة التي ارتكبها باستخدام اسلحة كيماوية ضد المدنيين في (دوما) بالغوطة الشرقية وغيرها من جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي اودت بحياة اطفال ونساء ومدنيين طوال السنوات الماضية”.

وناشد “مجلس الامن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف جرائم النظام واستخدامه الاسلحة المحرمة دوليا وتقديم مرتكبي تلك الجرائم للعدالة الدولية”.

وجدد دعم دولة قطر لكافة الجهود الدولية الرامية للتوصل الى حل سياسي يستند الى بيان جنيف لعام 2012 وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق في الامن والاستقرار والحفاظ على وحدة سوريا الوطنية.

وكان وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس قال في تصريح للصحفيين عقب انتهاء العمليات العسكرية اليوم ان قوات امريكية وبريطانية وفرنسية انهت عمليات قصف استهدفت ثلاثة مواقع لتصنيع وتخزين الاسلحة الكيماوية في سوريا ردا على استخدام النظام اسلحة كيماوية ضد المدنيين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.