سيناء: استشهاد 8 جنود باستهداف معسكر

2-143

استشهد 8 من أفراد الجيش وأُصيب 15 آخرون عندما هاجم مسلحون معسكرا وسط سيناء.
وذكر بيان الجيش أن «مسلحين حاولوا اقتحام معسكرا للقوات المسلحة في منطقة وسط سيناء مستغلين الظلام.. وتمكن حراس المعسكر من إحباط الهجوم واشتبكوا مع المسلحين بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، ما أدى إلى مقتل جميع المهاجمين، وعددهم 14».
وتابع البيان أن «4 من المهاجمين يرتدون الأحزمة الناسفة فجّروا أنفسهم في محيط المعسكر، فنتج عن ذلك مقتل ثمانية أفراد من القوات المسلحة، وإصابة 15 آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا».
وفي وقت سابق، أفاد الجيش بمقتل 27 من مسلحا شمالي سيناء خلال الأيام الأخيرة، خلال مداهمات شملت اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بهم، والتحفّظ على 15 عربة، و43 دراجة نارية من دون لوحات معدنية.
وأوضح الجيش أنه تم تدمير 150 ملجأ ووكرا ومخزنا، عثر في داخلها على كميات من الذخائر والوقود، واكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن تمديد حال الطوارئ ثلاثة أشهر، بدءاً من أمس، نظرا لـ «الظروف الأمنية الخطيرة» التي تمر بها البلاد.
ويجدد السيسي حال الطوارئ كل 3 أشهر منذ أبريل الماضي، إثر تفجير كنيستَي الإسكندرية وطنطا، حيث يسمح الدستور لرئيس الدولة بإعلان حال الطوارئ بموافقة مجلس الوزراء لمدة لا تتجاوز 3 أشهر ولا يجوز تمديدها إلا لفترة أخرى مماثلة، على أن يوافق مجلس النواب في الحالتين.
في غضون ذلك، قتل نقيب الشرطة عبد الرحمن الصرفي وأصيب النقيب عبد الرحمن معوض نتيجة تبادل النار أثناء مداهمة أمنية على أحد أوكار المخدرات في قرية فطيرة التابعة لدائرة مركز كوم أمبو.
قضائياً، أيدت محكمة النقض المصرية برئاسة المستشار محمد مسعود، أمس، أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد بحق مرشد عام جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و17 آخرين في قضية عرفت إعلاميا باسم (غرفة عمليات رابعة).
ورفضت المحكمة طعونا مقدمة من المتهمين على أحكام محكمة جنايات الجيزة التي تراوحت ما بين السجن المؤبد لـ25 سنة والسجن المشدد لـ5 سنوات لتصبح تلك الأحكام «نهائية وباتة لا يجوز الطعن عليها».
وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهم تتعلق بإعداد «غرفة عمليات» لتوجيه تحركات الجماعة بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد، عقب فض اعتصام اقيم في (ميدان رابعة العدوية) شرقي القاهرة في أغسطس عام 2013 .
من جانبه، قرر قاضي المعارضات في محكمة جنح شمال القاهرة، تجديد حبس 10 أمناء شرطة بالاحتياط 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى 12 تاجر مخدرات نظير حصولهم على رشاوى مالية، خلال فترة عملهم في قسم شرطة الأميرية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.