الأبيض يحرم الأصفر من الوصافة

31349274-640x405

أكد الأبيض جدارته بتتويجه بطلاً للدوري بعد فوزه على غريمه القادسية بهدف للاشيء في اللقاء الذي أقيم بينهما امس على استاد صباح السالم ضمن منافسات المرحلة قبل الاخيرة من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم.
أحرز هدف الفوز عبد الله البريكي في الدقيقة 88 من تسديدة من خارج المنطقة.
بهذه النتيجة رفع الابيض رصيده الى 48 نقطة، في حين تجمد رصيد القادسية عند 30 نقطة متخليا عن حلم الوصافة.
جاءت المباراة متوسطة المستوى فنياً ولم ترتق الى الاداء المنتظر بين قطبي الكرة الكويتية، تخللتها العصبية والخشونة بين اللاعبين، وكانت الافضلية لحامل اللقب الذي اعتمد على طريقته 2/4/4 بتواجد يعقوب الطراروة وجمعة سعيد في الهجوم، ومن الاطراف فهد العنزي وطلال جازع، وتقدم ظهيري الدفاع فهد الهاجري وحميد ميدو للزيادة العددية في الهجوم منحت الابيض السيطرة والاستحواذ واتاحت الفرص خلال الشوط الاول، لكن تصدى لها الدفاع والحارس خالد الرشيدي. في المقابل، اجبر القادسية على اعتماد الناحية الهجومية وبكثافة عددية بانضمام لاعبي الوسط الى الدفاع لإيقاف التوغل الكويتاوي وكانت اول هجمة تصل الى حارس الكويت في الدقيقة 22 من تسديدة ديابي.
استمر الضغط الهجومي للكويت على المرمى القدساوي من دون فاعلية بسبب عصبية جمعة سعيد وفقدانه التركيز رغم نصائح الجهاز الفني والاداري بالابتعاد عن الانفعال.
شهدت بداية الشوط الثاني تغييرين للابيض بنزول حسين الحربي وطلال الفاضل بدلا من يوسف الخبيزي وطلال جازع، مما ادى الى زيادة القدرات الهجومية واتاحة فرص عديدة أخطرها رأسية جمعة سعيد لكن مرت فوق العارضة، في حين كان الاصفر ينتفض هجوميا على فترات ولاحت له فرصة للتهديف من تسديدة رضا هاني وارتدت من القائم، بعدها أجرى مدرب القادسية داليبور تغييرا بنزول ريناتو ليما بدلا من احمد الظفيري، تلاه نزول صالح الشيخ وخالد عجب بدلاً من رضا هاني وعبدالله ماوي، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق يدفع مدرب الكويت بعبدالله البريكي بدلا من فهد العنزي الذي اثبت انه الورقة الرابحة بتسجيل هدف الفوز.
ادار اللقاء الحكم الدولي علي محمود ومساعدوه عباس غلوم وعلي كرم وعلى خطي المرمى محمد منسي وحسن الحداد، وأنذر من الكويت جمعة سعيد ومحمد كمارا وطلال الفاضل، ومن القادسية عبدالله ماوي ومساعد ندا.

هدف ملغى.. وركلة جزاء

اعترض لاعبو الكويت على إلغاء الحكم الدولي علي محمود هدفا في الدقيقة 21 ليعقوب الطراروة بداعي التسلل، بعدها بدقائق اعترض لاعبو القادسية عن تغاطي الحكم عن احتساب ركلة جزاء نتيجة عرقلة بدر المطوع داخل المنطقة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.