سوريا تعلن خلو آخر معقل للمعارضة السورية بالغوطة الشرقية من المسلحين

572964_e (1)

أعلنت سوريا مساء أمس السبت خلو مدينة دوما آخر معقل للمعارضة السورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق من السلاح والمسلحين بعد خروج آخر دفعة من مسلحي فصيل (جيش الاسلام) مع عائلاتهم بموجب اتفاق مع النظام السوري وروسيا.
وباعلان مدينة دوما خالية من السلاح والمسلحين بات النظام السوري يسيطر على كامل مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعد اتفاقيات بخروج المسلحين من فصائل (فيلق الرحمن) وجبهة النصرة واحرار الشام وكان اخرها جيش الاسلام أمس.
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ان وحدات الهندسة بدأت بتفتيش الساحات والشوارع والممرات لازالة الالغام والمفخخات التي زرعها المسلحون في المدينة “وذلك بهدف تمكين بقية الوحدات من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين الى منازلهم”.
من جهته كشف التلفزيون السوري عن ان وحدات من قوى الامن الداخلي دخلت الى مدينة دوما لتعزيز الامن والاستقرار تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة كما دخلت الشرطة العسكرية الروسية للمدينة.
ويتزامن الاعلان عن خلو مدينة دوما من المسلحين مع وصول لجنة تقصي الحقائق من منظمة حظر الاسلحة الكيماوية الى دمشق للتحقيق بالهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة دوما في السابع من أبريل الجاري واسفر عن مقتل واصابة المئات من المدنيين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.