وزارة الكهرباء والماء تفوز بجائزة أفضل إنجاز عالمي في مجال نظم المعلومات الجغرافية

534145_888JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS763x758-_RD728x723-

كويت تايمز: فازت وزارة الكهرباء والماء في دولة الكويت بجائزة «إزري» الدولية لأفضل إنجاز في مجال نظم المعلومات الجغرافية على مستوى العالم، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة (ساندييغو) بولاية كاليفورنيا بحضور أكثر من 15 الف مشارك.

وتسلم الجائزة عن الوزارة المهندسان الكويتيان بدر حمود العنزي وهشام علي كرتش، وذلك على هامش مؤتمر سنوي تقيمه شركة «إزري» العالمية.
وأعرب المهندس العنزي في تصريح صحافي بالمناسبة عن فخره واعتزازه بإلانجاز الذي حققته الوزارة «بكل جدارة واستحقاق» والمتمثل في تنفيذها مشروع نظم المعلومات الجغرافية لإدخال جميع أصولها في نظام واحد يتيح للمستخدمين الاطلاع على البيانات وتحديثها واستخراج التقارير منها.
وقال إن «جائزة الإنجاز المتميز في نظم المعلومات الجغرافية تمنح سنوياً لمجموعة من الوزارات والمؤسسات الدولية بناء على انجازاتها في هذا المجال».
وذكر إن الوزارة ممثلة بوزيرها وقيادييها وجميع موظفيها تهدي هذه الجائزة الى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا والى كل من ساهم في تطوير النظام أو عمل على توفير التسهيلات لتنفيذه.

وأوضح أن «المشروع تم تنفيذه على مستوى الوزارة بمختلف قطاعاتها»، مشيدا «بمساهمة موظفي الوزارة في المشروع من خلال تصميم النظام وتوفير المتطلبات الخاصة به، اضافة الى العمل الميداني لجمع البيانات وادخالها في النظام وضمان استمرارية تحديثها ليستفيد منها أكبر عدد من المستخدمين».
وأضاف إنه «في السابق منحت شركة (ازري) جوائز لمشاريع فردية قام بها عدد من شباب الكويت كان آخرها في عام 2014 للمهندس عبدالحميد الصفار من الادارة العامة للإحصاء، كما فازت الهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الأشغال بجائزتي الشركة».

وبين العنزي أنه «من خلال نظم المعلومات الجغرافية يمكن الربط بين الوزارات والمؤسسات المختلفة في خريطة واحدة للاستفادة من بياناتها في عملية تطوير الأنظمة والتخطيط للمشاريع الكبرى»، مشيراً الى أنه «تم ربط نظام المعلومات الجغرافية في وزارة الكهرباء والماء مع بلدية الكويت ومع الهيئة العامة للمعلومات المدنية ومع الهيئة العامة للصناعة فيما تعمل الوزارة حاليا على الربط مع وزارات ومؤسسات أخرى».

وأكد أنه «تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (1286) بشأن استخدام نظام المعلومات الجغرافية في تخصيص الأراضي فقد تم تسليم هذا المشروع في وقته المحدد».
ودعا العنزي باقي الجهات والهيئات الى تسليم مشاريعها وتفعيلها باستخدام نظم المعلومات الجغرافية بعد أن أوصت لجنة تنسيق وتسيير نظم المعلومات الجغرافية بضرورة الربط الإلكتروني لأنظمة المعلومات الجغرافية بالجهات الأعضاء من خلال شبكة الكويت للمعلومات (كي.اي.ان.).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.