العمير: نعمل على تحقيق القدر الأكبر من مشاريع الخدمات للمواطنين

534107_297266_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1417x945-_RD728x485-

كويت تايمز: شدد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير، على اهتمام الوزارة في تطوير وتجديد البنى التحتية لمختلف مناطق الدولة، وكذلك على عزمها وحرصها على تحقيق اكبر قدر من المشاريع التي تساهم في توفير الخدمات للمواطنين.

وقال العميرخلال جولته والنائب محمد الحويلة في منطقة الرقة الليلة قبل الماضية، ان الزيارات التي تقوم بها الوزارة للمناطق، تهدف إلى الاطلاع على متطلبات واحتياجات الأهالي من خدمات، والعمل على تحقيها بأسرع وقت ممكن.

من جهته، قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال المهندس وليد الغانم، ان «مشروع تجديد شبكة منطقتي الرقة وهدية من المشاريع التي تندرج تحت خطة الوزارة في تجديد كافة شبكات مناطق الكويت»، لافتا إلى ان الوزارة «وضعت استراتيجية لتطوير الشبكات وفق برنامج زمني محدد، بهدف تحديث الشبكة في المناطق، وبما يتناسب مع حجم الزيادة في تدفقات مياه الصرف».

وأشار الغانم الى انتهاء الوزارة من تنفيذ 50 في المئة من حجم الاعمال في المشروع، معلنا عن تحديد شهر يونيو القادم موعدا للانتهاء من المشروع حسب الخطة والبرنامج الزمني لتحقيق ذلك.

وبين أن «المشروع الذي تنفذه الوزارة في الرقة، يتضمن تقنيات حديثة تستخدم لأول مرة وتساهم في تقليل استخدام الطاقة الكهربائية من خلال استخدام أنظمة جديدة للإنارة وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء».

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون الصيانة المهندس محمد بن نخي، ان «القطاع وضع خطة طموحة لتطوير محافظة الاحمدي، من خلال التحضير للعديد من عقود الصيانة التي تهدف الى تطوير وتجديد الخدمات في المحافظة»، مبينا أن «قطاع الصيانة يعمل جنبا إلى جنب مع قطاع الهندسة الصحية، للوصول بخدمات منطقتي الرقة وهدية إلى مرحلة ومستوى نموذجي».

وقال «بدأنا فعليا بعد انتهاء عمل قطاع الهندسة الصحية في القطاعين 2 و3 في منطقة الرقة من اعمال صيانة الشبكات، وقريبا سيتم البدء بأعمال فرش الاسفلت والكربستون»، لافتا إلى أن «الحفريات الكثيرة التي يشاهدها اهالي المنطقة في الطرق الداخلية ناتجة عن اعمال تمديد خطوط الشبكات الجديدة».

واشار بن نخي إلى أن «القطاع يعمل على انجاز الجزء الأكبر من الاعمال مع نهاية السنة الحالية»، مؤكدا حرص الوزارة على «تنفيذ كافة متطلبات المواطنين وفق المعايير التصميمية وحسب ما يتوافر من الميزانية».

من جهته، أشاد الحويلة باهتمام وزير الاشغال بالمشاريع الخدمية التي تنفذها الوزارة في العديد من مناطق الدولة، مثمنا الزيارة التي قام بها الوزير وعدد كبير من قياديي الوزارة، لتلمس احتياجات اهالي الرقة ومحافظة الاحمدي بشكل عام.

وبين الحويلة أن الهدف من الزيارة «الاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية لمنطقة الرقة واعمال تجديد شبكة الصرف الصحي وشبكة الامطار وصيانة الطرق الداخلية للمنطقة»، مؤكدا أن «المشروع بعد الاطلاع على تفاصيله مع المسؤولين في وزارة الاشغال سيجعل خدمات البنية التحتية في المنطقة نموذجية ويرفع مستوى قدرتها وكفاءتها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.