وزيرا الخارجية الروسي والتركي يعقدان أول لقاء منذ استئناف الاتصالات بين موسكو وأنقرة

534146_Thumbs_B_C_E37F81Bfba515884C5969Df337F9Dd44_-_Qu65_RT728x0-_OS864x486-_RD728x409-

كويت تايمز: نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله اليوم إن العمل المشترك بين موسكو وأنقرة يكتسب أهمية إضافية بعد تطبيع العلاقات بين البلدين.
وأضاف لافروف عقب اجتماع مع نظيره التركي مولود جاوش أوغلو في سوتشي بجنوب روسيا للمرة الأولى منذ استئناف الاتصالات بين البلدين، إنه يأمل أن تجري اتصالات بين الجيشين الروسي والتركي بشأن سورية.
ونقلت وكالة إنترفاكس قوله إنه أكد خلال المحادثات مع جاوش أوغلو أهمية ألا يستخدم الإرهابيون الذين يقاتلون في سورية الأراضي التركية.
وكان لافروف قال في تصريحات في بداية الاجتماع نقلتها وكالات الأنباء الروسية “نأمل ان يعيد هذا اللقاء العلاقات الى طبيعتها”.

بدوره، أشار وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو الى أنه “يجب أن تعمل تركيا وروسيا معا من أجل التوصل إلى حل سياسي في سورية”، لافتاً الى أن بلاده “ستنسق مع روسيا بشأن سورية عن كثب”.
وأوضح اوغلو أن “أنقرة تحارب تنظيم داعش مباشرة لهذا يستهدف الإرهابيون تركيا”.

من جهة ثانية، أعلن الكرملين اليوم إنه لا يستبعد احتمال أن يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب إردوغان قبل قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في الصين في سبتمبر/ أيلول.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر هاتفي مع الصحافيين “يبدو الآن أنه سيكون هناك شهر أو أكثر من الاتصالات المكثفة” مع تركيا بشأن إعادة العلاقات.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.