«الشؤون» تحذّر «أهل الخير» من التبرع للشركات التجارية

وزارة الشؤون الاجتماعية1

كويت تايمز: حذرت وزارة الشؤون المواطنين والمقيمين من التبرع لشركات تستغل أسماء جمعيات خيرية لجمع التبرعات في شهر رمضان، مشيرة إلى انتشار ظاهرة جمع بعض الشركات التجارية التي تحمل تراخيص دعاية وتجهيزات غذائية التبرعات من أهل الخير من المواطنين والمقيمين في شهر رمضان هذا العام.

وقالت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون منيرة الكندري لـ«الراي» إن «غالبية مخالفات جمع التبرعات في رمضان هذا العام هي لشركات تجارية تجمع التبرعات النقدية باسم جمعيات خيرية معروفة، وأشخاص ينتحلون صفة جامعي التبرعات»، مضيفة أن «وزارة الشؤون خاطبت وزارة التجارة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق تلك الشركات ومراقبة عملها، كما خاطبت وزارة الداخلية لاتخاذ اللازم».

ونبهت الكندري المواطنين والمقيمين إلى ضرورة عدم التبرع للجهات المجهولة أو لأشخاص لا يحملون هويات رسمية للجمعيات المشهرة والمخول لها جمع التبرعات.

وعلى صعيد آخر، أصدرت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح قراراً وزارياً يحمل رقم (72/أ) لسنة 2016 بإشهار «الجمعية الكويتية للعمل الإنساني» لمدة غير محددة، وتضم 65 شخصاً من أهل العمل الخيري المشهود لهم بحسن السير والسلوك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.