رئيس الفلبين: الكويتيون لا يحبوننا ويحملون الضغائن لنا

31492275
أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أنه يرغب في مغادرة جميع الفلبينيين من الكويت عقب الأزمة الديبلوماسية بين البلدين، وخالف دوتيرتي حتى تصريحات الرئاسة الفلبينية التي كانت قد أعلنت أن الرئيس سيصدر بياناً غداً الأحد، وفضل الرئيس تقديم إعلانه خلال لقائه بالجالية الفلبينية في سنغافوة، بعد أن ادى أمامهم وصلة غنائية.

وقال دوتيرتي وفق تصريحات أوردتها شبكة cnnpilippines الإخبارية، ولم تنشرها بعد وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية أو الموقع الرسمي للقصر الرئاسي: «لم يعد بإمكانني ، أنا لا أستطيع أن أقبل ما يحدث»، مضيفاً: «سأبلغ الحكومة الكويتية بأنهم على ما يبدو يحملون الضغائن علينا، وأود أن أحث على فرض حظر تام على إرسال الفلبينيين، ولم أعد أرغب في إرسال الفلبينيين إلى الكويت لأنهم على ما يبدو لا يحبون الفلبينيين»، وفق ادعاءات الرئيس التي نشرتها الشبكة الإخبارية.

وأضاف دوتيرتي: «سأسحب العمال الفلبينيين المتبقين في الكويت»، مضيفاً: «سأقترض المال لأساعدهم، و قد أستخدم المساعدات المالية من الصين لمساعدة الفلبينيين على مغادرة الكويت».

وتابع دوتيرتي وفق الشبكة: « سأنحي جانبا المفاوضات مع حكومة الكويت لإعطاء الأولوية لخروج جميع الفلبينيين من الدولة الخليجية»، مضيفاً:«أود فقط أن أتحدث إليك بمجرد أن أصبح جميع الفلبينيين خارج الكويت» .
وأوردت الشبكة أن الرئيس وجه الشكر للكويت وقال: «إنه من دواعي الامتنان أنه بعد كل شيء قد ساعدتمونا»، مضيفاً: «أنه لا يحمل الغضب أو الكراهية تجاه الكويت.
لكنه قال إنه يدرك أن الدولة الخليجية قد ترى أن العمال الفلبينيين عبئا وأنهم أصبحوا لا يريدونهم»، وفق تصريحات الرئيس التي أوردتها الشبكة الإخبارية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.