الجارالله: نستذكر موقف الفلبين الداعم لنا خلال الغزو

Untitled-1-287

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الأحد، أن دولة الكويت تشارك رئيس جمهورية الفلبين، الحرص على علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، مشددة على حرصها على رعاية وحماية وسلامة وحفظ حقوق كافة المقيمين على أرضها، ومنهم الجالية الفلبينية، في اطار قوانين العمل المعمول بها في دولة الكويت.
جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الخارجية، تعليقا على المؤتمر الصحفي للرئيس الفلبيني، الذي عقده صباح اليوم.
وقال الجارالله «إن الكويت تشارك فخامة الرئيس، الحرص على علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، والسعي المشترك لتعزيزها وتوطيدها، مستذكرا موقف جمهورية الفلبين الداعم لدولة الكويت إبان الغزو العراقي الغاشم».
وأكد الجارالله، حرص الكويت على رعاية وحماية وسلامة وحفظ حقوق كافة المقيمين على أرضها، ومن ضمنهم الجالية الفلبينية، وذلك في اطار قوانين العمل المعمول بها في دولة الكويت، والتي حظيت بإشادة دولية واسعة من قبل الوكالات وهيئات حقوق الإنسان العالمية، مقدرا الدور الذي تقوم به الجالية الفلبينية في مختلف قطاعات الدولة، ومساهماتها وكفاءتها والتي هي محل ترحيب وإشادة في دولة الكويت.
وأكد الجارالله تمسك الكويت برفضها القاطع لأي تجاوز أو تطاول على سيادتها، أو قوانينها، مشيرا إلى أن «موقفها سيكون حاسما دائما في مواجهة هذا التطاول».
وأوضح الجارالله أن «دولة الكويت مستعدة للتعاون مع الأصدقاء في الفلبين، للنظر في السبل الكفيلة في حل كافة القضايا العالقة، والخاصة بالعمالة الفلبينية، بما فيها مسألة 800 مواطن فلبيني متواجدين في مراكز الإيواء، إضافة إلى مسائل أخرى عالقة».
واختتم الجارالله تصريحه بالإعراب عن قناعته بأن ما يربط البلدين من علاقات صداقة تاريخية كفيل بتجاوز هذا الظرف الاستثنائي، متطلعا للعمل مع الأصدقاء في الفلبين للانطلاق بالعلاقات بين البلدين إلى افاق أرحب تحقق مصالحهما المشتركة وتعزز التعاون بينهما».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.