الكويت والعربي في مهمة سهلة أمام الساحل وبرقان

054-3

يستهل نادي الكويت حملة الدفاع عن لقبه بلقاء الساحل الليلة على استاد صباح السالم ضمن منافسات دور الثمانية من كأس سمو امير البلاد لكرة القدم، التي تشهد ثلاث مواجهات اخرى حاسمة، حيث يتقابل العربي مع برقان على استاد الصداقة والسلام، والسالمية مع الصليبخات على استاد نادي الكويت، والنصر مع الفحيحيل على استاد محمد الحمد، وتقام المباريات في توقيت واحد؛ الساعة السابعة من مساء اليوم.

الكويت × الساحل
مواجهة تبدو سهلة نظرياً لمصلحة الكويت؛ لفارق الإمكانيات الفنية بين الفريقين، حيث توّج بلقب الدوري منذ اسابيع، ويمتلك كتيبة من اللاعبين من المحترفين والمحليين في كل مركز، مما يمنح الجهاز الفني وضع التشكيلة المناسبة لخوض اللقاء، وتعد المواجهة الاولى لــ«الأبيض»، بعد ان جنّبته القرعة خوض منافسات دور الــ32، لكونه حاملا اللقب في النسخة الاولى، وحرص مدرب الفريق محمد عبدالله على تجهيز اللاعبين خلال الفترة الماضية التي تخللها خوض لقاء ودي امام الفيصلي السعودي، انتهى بفوز «الابيض» بهدفين مقابل هدف، اطمئن الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين، امثال: جمعة سعيد، محمد كمارا، عبدالله البريكي، حميد ميدو، وطلال جازع.
في المقابل، يحاول الساحل ــــ الذي ودّع منافسات كأس سمو ولي العهد من الادوار التمهيدية ــــ تحقيق مفاجأة، رغم ان مدرب الفريق مهدي بن حرب يدرك صعوبة اللقاء، في ظل الغيابات المؤثرة التي تضرب الفريق، لارتباط لاعبي فريق 19 سنة بمباراة في الدوري. ويذكر ان الساحل تمكّن من تجاوز اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف، والفائز من لقاء اليوم سيقابل المتأهّل من لقاء النصر والفحيحيل.

العربي × برقان
يدخل العربي مواجهة اليوم منتشيا بتخطية القادسية، بعد الفوز العريض بــ«ثلاثية» نظيفة، مما رفعت من معنويات اللاعبين والاصرار على استكمال المشوار، والوصول الى منصات التتويج لإسعاد جماهيره المتعطّشة للألقاب، ويدرك مدرب الفريق محمد ابراهيم اهمية المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين لبلوغ المربع الذهبي، ويخوض «الأخضر» اللقاء بصفوف مكتملة، بعد تعافي المحترف بوبي وبدر طارق من الاصابة التي لحقت بهما.
في المقابل، استعد برقان معنويا بعد الجرعات الحماسية التي ركّز عليه مدرب الفريق محمد دهيليس في التدريبات الماضية، والتأكيد للاعبيه ان كرة القدم لا تعترف بالمستحيل والتاريخ، وعليهم التحلّي بالروح القتالية التي ظهر بها الفريق في مباراته امام الجهراء، والتي فاز بنتيجتها بثلاثة اهداف مقابل هدف. ويذكر ان الفائز في اللقاء سيلاقي المتأهّل من لقاء السالمية والصليبخات.

السالمية × الصليبخات
يطمح السالمية الى مواصلة انتصاراته في كأس الأمير، والتطلع الى حصد اللقب، وتميل الكفة الى مصلحة «السماوي»، وصيف الدوري الممتاز، في حين يتطلّع الصليبخات إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، خاصة أنه أخفق في العودة إلى الدوري الممتاز. وتأهل السالمية بفوزه على كاظمة 2/4، في وقت صعد الصليبخات بركلات الترجيح على حساب خيطان.

النصر × الفحيحيل
مواجهة تبدو متكافئة بين الفريقين، يسعى النصر الى مواصلة انتصاراته بعد إقصائه الشباب الوافد الجديد للدوري الممتاز من دور الــ32، في حين يطمح الفحيحيل، المتأهّل على حساب التضامن بعد التغلّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلى الفوز.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.