نزاهة: جمعنا 98 % من إقرارات الذمة للموظفين العموميين

8bdd8bfa-128f-4f04-a087-47f7656bd869-1

اكد الامين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة العامة لمكافحة الفساد بدولة الكويت الدكتور محمد بوزبر اليوم الخميس السعي لفتح مزيد من آفاق التعاون مع وحدات الإخبار المالي على المستوى الدولي خصوصا في مجال مكافحة جريمة غسل الأموال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بوزبر لوكالة الانباء الكويتية على هامش مشاركته في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات الاخبار المالي الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة خبراء من عدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال بوزبر ان “مشاركتنا في الملتقى تندرج في اطار فتح افاق التعاون مع وحدات الاخبار المالي خصوصا في مجال جريمة غسل الأموال” معتبرا ان التعاون وتبادل الخبرات امران ضروريان في مكافحة الفساد.

وتطرق في هذا السياق الى الجهود المبذولة في دولة الكويت في مجال مكافحة الفساد قائلا ان الهيئة العامة لمكافحة الفساد تمكنت من جمع أكثر من 98 بالمائة من اقرارات الذمة المالية بالنسبة للموظفين العموميين في الكويت.

كما اشار الى ما تبذله الهيئة من جهود تثقيفية مؤكدا انها تعكف على اعداد استراتيجية وطنية بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتكون خارطة طريق في مكافحة الفساد في القطاع العام.

وأضاف ان الهيئة تواصل كذلك تلقي البلاغات “وقد استطاعت ان تحيل عددا كبيرا منها الى جهة الاختصاص في النيابة العام

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.