«الطيران المدني» الكويتي يوقع مذكرة تفاهم حول الرمز المشترك مع نظيره اللبناني

20180503130016479

وقعت سلطتا الطيران المدني واللبناني اليوم الخميس مذكرة تفاهم جديدة خاصة بترتيبات الرمز المشترك تمكن الناقلات الوطنية بين البلدين من الدخول في ترتيبات تعاون تجاري بينهما.

ووقع عن الجانب مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان في حين وقع عن الجانب اللبناني مدير عام الطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين بحضور رئيس مصلحة النقل الجوي اللبناني المهندس كارل رزق.

وقال الفوزان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مذكرة التفاهم تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية الى مطار الكويت الدولي.

وأضاف انها تعمل أيضا على تسهيل حركة الركاب والشحن الجوي لربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين.

وأوضح انها تشجع كذلك على التبادل التجاري بين البلدين وتسهم في توفير خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين لبنان والكويت.

من جانبه أكد شهاب الدين لـ(كونا) أهمية توقيع مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون بين سلطتي الطيران المدني في البلدين الشقيقين ورفع الأداء في النقل الجوي بينهما.

وشدد على ان تحسين وتطوير العلاقات بين سلطتي الطيران المدني اللبناني والكويتي من شأنهما ان يخدما الركاب ويوفرا افضل الخدمات التي ينشدها المسافرون.

وذكر ان توقيع المذكرة «مكملة لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 16 أغسطس عام 2005 التي تضمنت احكاما خاصة بترتيبات الرمز المشترك».

كما أجرى الجانبان الكويتي واللبناني مباحثات لتحديث الترتيبات التشغيلية ما بين البلدين لتواكب التطورات العالمية في صناعة النقل الجوي وتلبية احتياجات الناقلات الوطنية.

وضم الوفد الكويتي الى جانب الفوزان كلا من مدير إدارة مكتب المدير العام منصور الهاشمي ورئيس قسم اتفاقيات النقل الجوي خالد العنزي والباحثة القانونية في وزارة الخارجية حصة الحمادي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.