«الأمن النووي»: المصدر المشع المفقود في حقل برقان محكم الإغلاق داخل جهاز صغير الحجم

20180504171941744

أكدت لجنة الطوارئ الإشعاعية والأمن النووي أن المصدر المشع المفقود في موقع العمل بحقل برقان محكم الإغلاق داخل جهاز صغير الحجم ومقفل.

وذكرت لجنة الطوارئ الاشعاعية والامن النووي، في بيان صحفي مشترك، أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا من إدارة الوقاية من الإشعاع التابعة لوزارة الصحة بفيد بأن إحدى الشركات المتعاقدة مع شركة نفط الكويت اكتشفت فقدان مصدر مشع يستخدم في التصوير الصناعي من موقع العمل في حقل برقان، أثناء نقلهم لمواد مشعة إلى مخزن الشركة.

وأضافت أنه فور ورود البلاغ قام فريق التدخل السريع المنبثق عن لجنة الطوارئ الإشعاعية والأمن النووي والإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة وإدارة الوقاية من الإشعاع والإدارة العامة للإطفاء والحرس الوطني والجيش بالبحث عن المصدر المشع المفقود في منطقة (GC10) ولم يتم العثور عليه، حيث أجري مسح شامل للمنطقة بالكامل من قبل فريق التدخل السريع وتبين عدم وجود أي مواد اشعاعية، مشيرة إلى أن المصدر المفقود صغير الحجم جدا ومحكم الإغلاق داخل جهاز مرصصة.

وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين بعدم الاقتراب والعبث بأي جسم معدني غريب وضرورة إبلاغ هاتف الطوارئ (112) / عمليات الدفاع المدني ( ١٨٠٤٠٠٠) للتعامل الآمن معه من قبل الجهات المختصة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.