استقبال طلبات المتقاعدين للعمل أئمة ومؤذنين

74566 (1)

أعلن وكيل شؤون قطاع المساجد في وزارة الأوقاف داود العسعوسي، أن القطاع، ممثلاً بمكتب الشؤون الفنية، بدأ في استقبال طلبات الراغبين من المواطنين المتقاعدين للعمل في وظيفة إمام أو مؤذن اعتباراً من أمس، وذلك بناء على توجيهات وزير العدل والأوقاف فهد العفاسي بفتح المجال أمام الراغبين منهم في العمل بالإمامة والأذان والاستفادة من خبراتهم وسد النقص الذي تعاني منه الوزارة في هذه المهن.
وقال العسعوسي إن القطاع سيتلقى طلبات المتقاعدين وفق الشروط والضوابط المعمول بها، مشيراً إلى أن المكتب الفني وضع شروطاً يجب توافرها في المتقدم لوظيفة المؤذن، منها: ألا يزيد عمره على 70 عاما ويكون سليم الحواس وحسن الهيئة والصوت، وحفظ جزأين من القرآن الكريم أحدهما جزء عم، مع مراعاة أحكام التجويد وحسن الأداء والصوت، والإلمام بأحكام الطهارة والأذان والصلاة ومبادئ العقيدة.
ويشترط في الإمام حصوله على مؤهل جامعي فما فوق، وأن يلتزم بالمنهج المقرر من قبل لجنة اختبار واختيار شاغلي الوظائف الدينية في المساجد.
وتشتمل الشروط العامة على تعبئة نموذج السيرة الذاتية لدى مكتب الشؤون الفنية، وصورة المؤهل الدراسي، وصورة البطاقة المدنية، وإحضار ما يثبت تقاعد المتقدم للعمل، وصورة شخصية حديثة.
وأوضح ان التقديم يكون في الفترة الصباحية بمكتب الشؤون الفنية – قطاع المساجد – بالرقعي، وبعد انتهاء التسجيل يتم تحديد موعد المقابلات الشفوية ويعلن عنها في حينها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.