صائغ مجوهرات نجوم هوليوود يكشف أسرار صناعة الألماس

1_2567 (1)

كشفت صحيفة “مترو” البريطانية، عن أسرار مهنة صناعة “الألماس”، وفقًا لعاملين في شركة 77Diamonds، في منطقة “واي فير” بلندن.

وقالت “آنا بايرز”، رئيس فريق التصاميم بالشركة، في حديث للصحيفة ـ ترجمته “عاجل”ـ أن الشركة تصمم قطع الألماس بالطلب خلال شهر، باستخدام التقنيات التقليدية داخل ورشة عمل مكتظة بالمطارق والأزاميل والملاقط.

وأوضح “توبياس كورميند”، مؤسس شركة 77Diamonds، وأحد العاملين بصناعة الألماس منذ أكثر من 50 عامًا، أن 90% من المجوهرات المباعة في بريطانيا، تُصنع أساسًا بالخارج.

وعن أخلاقيات المهنة، قال “كورميند”، الذي قام بتنفيذ قطع أيقونية لنجمات هوليود والملكات على حد سواء، بداية من الملكة إليزابيث تايلور وحتى الأميرة ديانا، إن عالم الألماس يتسم بالسرية بشكل لا يصدق؛ حيث أن كل الاتفاقات فيه تتم شفهيًّا دون عقود موثقة قانونيًّا؛ لذا يجب أن يكون العامل في هذا المجال معروفًا وذا سمعة جيدة، إذا أراد أن يتفوق، مؤكدًا على أن السرية أحد الدوافع لامتلاك الألماس، خاصة أن هواة الألماس، هم أشخاص ينفقون مبالغ مالية طائلة من أجل تملك حجر واحد.

وعن تأثير “بريكست” على الصناعة، قال “كورميند” إنه لا شك في أن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سترتد سلبًا على التجارة في أوروبا، لكنه أوضح أن شركته تحاول تقديم مجموعة من القطع المصممة مسبقًا، والقطع التي تصمم تحت الطلب، بأسعار معقولة وخدمة عالية الجودة، تنافس أسعار وخدمة سوق الألماس البريطاني.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.