الروضان افتتح مكتبة الكويت للملكية الفكرية

WhatsApp-Image-2018-05-08-at-5.42.53-PM

أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على مواكبة العصر بكل جديد وتوفير التكنولوجيا الحديثة لتحسين مؤشر بيئة الأعمال دوليا مضيفا ان الوزارة قطعت شوطا طويلا في هذا المضمار.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الروضان للصحفيين على هامش افتتاحه مكتبة الكويت للملكية الفكرية بحضور مدير مكتب شؤون إقليم البلدان العربية لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية وليد عبدالناصر والوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر فهد المالك الصباح.
وقال الروضان ان افتتاح المكتبة يؤكد حرص الوزارة على تطوير قطاع الملكية الفكرية لديها مبينا انها تضم مجموعة من الدوريات العلمية والمراجع الحديثة المتعلقة في هذا المجال.
وأضاف ان هذه المكتبة سترفع من قيمة مؤشر الأعمال لافتا إلى انها تضم أيضا مكتبة رقمية ستربط بمكتبة الإيداع في المنظمة العالمية للملكية الفكرية لتحقيق الاستفادة للقراء والباحثين والمهتمين من قواعد البيانات المتوفرة في مجال الملكية الفكرية.
وأشار الروضان إلى تقليص وتسهيل إجراءات إيداع وتسجيل علامة تجارية في ثلاثة أشهر عبر البوابة الالكترونية ولا تتطلب الحضور الشخصي في حين كانت في السابق تستغرق مدة سنة.
من جانبه قال الشيخ نمر الصباح في تصريح مماثل ان العالم يشهد تطورات سريعة للملكية الفكرية التي من بينها انشاء مثل هذه المكتبات التي تختص في مجال الملكية الفكرية وبشكل خاص وجود المكتبات الرقمية أو المكتبات الإلكترونية المتاحة عبر شبكة الإنترنت.
وأضاف ان المكتبات الرقمية أصبحت اليوم ملاذا لطلبة المدارس والجامعات والمفكرين والباحثين وذلك لسهولة الوصول إلى المعلومة وسرعة الإنجاز البحثي.
وأوضح ان المكتبة ستسهم في تحقيق التطبيق العملي في مختلف مجالات الإبداع الفكري والفني والأدبي والابتكار التكنولوجي وتنمية الوعي والمعرفة بقضايا الملكية الفكرية وكيفية توظيفها واستخدامها كوسيلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغيرها.
وأشار إلى انضمام هذه المكتبة لمكتبة الإيداع بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية لتكون ثالث مكتبة لدولة خليجية تنضم لمكتبة الإيداع بالمنظمة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.