«الغذاء» تسحب البيض والخس الأميركيين

85-1

قررت الهيئة العامة للغذاء والتغذية سحب بعض المنتجات الغذائية من الأسواق المحلية لأسباب متفاوتة، منها الخس والبيض الأميركي نظرا لظهور السالمونيا فيه حسب معلومات ادارة الغذاء والدواء الأميركية.
وبحسب التعميم الصادر من نائب المدير العام لشؤون الرقابة والتفتيش بالهيئة د.امل الرشدان والموجه الى مديري ادارات تفتيش المحافظات، فقد تمت التوصية بسحب منتجات من بعض أنواع ورق العنب الواردة من السعودية والاردن، وذلك بناء على تحذير من هيئة الغذاء السعودية بسبب احتوائه على مبيد «كاربندزيم».
وفي تعميم ثان، أوصت الرشدان بسحب نوع من الاجبان الواردة من المانيا، وذلك بناء على كتاب وارد من وزارة الخارجية بشأن وجود اسلاك معدنية في منتجات الجبنة، كما شددت على ضرورة ضبط منتج الخس الروماني الاميركي، وأخذ عينات منه للفحص المخبري، بناء على معلومات من ادارة الغذاء الاميركية عن ظهور بكيتريا فيه.
كما اتخذت الهيئة اجراءاتها الاحترازية عن احتمالية تلوث الفراولة المصرية، وأنها قد تسبب التهاب الكبد الوبائي A، وذلك بعد قيام الوكالة الكندية للتفتيش على الاغذية بسحب الفراولة المذكورة.
من جانب آخر، ‏أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عن اغلاق مخبز مخالف للاشتراطات الصحية في جليب الشيوخ، على اثر ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عنه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.