«الكهرباء»ضبطت عصابة إعادة المياه للمخالفين

وزارة-الكهرباء-والماء..._Date24-01-2010_Att1514890-2

ضبطت وزارة الكهرباء والماء عبر فرقها المختصة عصابة رباعية أبطالها من الجنسية البنغالية، احترفوا إعادة المياه إلى المنازل المخالفة التي فصلت الوزارة المياه عنها، نتيجة الامتناع عن سداد المستحقات.
وبحسب المصادر، فإن الفرق الفنية اكتشفت بالصدفة قبل فترة إعادة المياه إلى أكثر من 40 بيتاً بطرق غير قانونية، وتبين أن الفرق المعنية قطعت المياه عن هذه المنازل بعد استنفاد إجراءات التحصيل.
وأضافت: تبين أن أفراد العصابة يتقاضون مبلغ 30 ديناراً لقاء إعادة توصيل المياه إلى كل منزل، وتم إبلاغ وزارة الداخلية بالأمر، فتمت مراقبة أحد أفراد العصابة، وضبط متلبساً بالجرم المشهود أثناء إعادة توصيل المياه لأحد المنازل.
وأوضحت المصادر أن المتهم أرشد عن بقية زملائه، وبإلقاء القبض عليهم، اعترفوا بجريمتهم وأرشدوا عن مخزن به الكثير من العدادات والوصلات المسروقة، والتي تستخدم في إيصال المياه إلى المستهلكين، وأحيلوا إلى الجهات المختصة التي قامت على الفور بإبعادهم عن البلاد.
من جهة أخرى، وضعت الوزارة أخيراً استراتيجية لتحقيق كفاءة الطاقة، تضمنت عدداً من البنود المهمة والتواريخ المستهدفة لتطبيقها على أرض الواقع.
وبحسب تقرير صادر عن الوزارة حول السياسيات المزمعة، تصدرت سياسات تشغيل المحطات المستقبلية بالغاز الطبيعي أولوية السياسات، وتضمنت استخدام الطاقة المتجددة بنسبة %15 بحلول عام 2030، وبنسبة %20 بحلول 2040.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.