لبنان عن قرار نقل السفارة الامريكية للقدس: يوم مشؤوم تسطره الادارة الامريكية

575644_e

اعرب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الاثنين عن استياء لبنان “الشديد” واستنكاره لقرار نقل السفارة الامريكية الى القدس معتبرا اياه خطوة “استفزازية”.
وجدد الحريري في بيان موقف لبنان الرافض لإعلان القدس عاصمة لاسرائيل واصفا 14 مايو “باليوم المشؤوم الذي تسطره الادارة الامريكية قبل يوم من ذكرى نكبة فلسطين”.
واعتبر ان القرار الامريكي “يثير مشاعر الغضب لدى مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين ويؤدي الى تأجيج العنف واطلاق يد الاسرائيليين في سفك المزيد من دماء الفلسطينيين الابرياء وزيادة حدة التطرف التي باتت تهدد المجتمع العالمي بكل الدول وشعوبها”.
واكد الحريري تضامن لبنان مع الفلسطينيين في نضالهم المشروع داعيا المجتمع الدولي الى التحرك السريع لوقف المجازر الاسرائيلية “المروعة” ومساعدة الفلسطينيين في سعيهم من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مطلع ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل من خلال القرار الإداري بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى المدينة المحتلة حيث لاقى القرار تنديدا عربيا وإسلاميا ودوليا واسعا.
وبدأت عصر اليوم بتوقيت القدس المحتلة مراسم افتتاح السفارة الامريكية بحضور وفد أمريكي رسمي يضم وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن ونائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان وابنة الرئيس الأمريكي وزوجها. ونظم الفلسطينيون في شرقي قطاع غزة احتجاجات واسعة رفضا للقرار الأمريكي وتأكيدا على حق العودة وردت إسرائيل باستخدام القوة ما أدى الى استشهاد 41 فلسطينيا واصابة حوالي 1900 آخرين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.