وزير الكهرباء: طرح العدادات الذكية ٣ يونيو

1-288

أعلن وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، طرح المرحلة الأولى من مناقصة العدادات الذكية في الثالث من يونيو المقبل.
وقال الرشيدي على هامش استقبال المهنئين بشهر رمضان أمس، إن تلك المرحلة تتضمن٣٠٠ الف عداد ذكي سيتم تركيبها في الربع الاول من عام ٢٠١٩وسيتبعها مراحل أخرى حتى تغطية البلاد بالكامل.
وأعرب الوزير عن سعادته لاختيار المشروع ضمن أفضل ٣ مشاريع للعدادات الذكية والمدن الذكية بشكل عام من قبل الاتحاد الدولي للمعلومات في الولايات المتحدة.
وحول ما اذا كانت الوزارة انتهت من برنامج الصيانة قال الرشيدي: «الوحدات التي ما زالت تحت الصيانة حاليا في نهاية البرنامج الخاص به وستدخل الخدمة قبل حلول فترة الصيف الحقيقية التي تبدأ في منتصف شهر يونيو».
وتابع: «خلال هذه الفترة نتوقع ان تكون جميع الوحدات موجودة وعاملة، ونتوقع صيفا آمنا، وأن تبلغ أعلى قدرة استهلاكية ربما نصل لها 15 ألف ميغاواط».
وذكر أن الوزارة لديها فائض كبير، مستبعدا حدوث أية انقطاعات لعدم توافر التيار الكهربائي، مشيرا الى انه فيما يخص الماء تتوافر لدى الوزارة قدرة استيعابية أكثر مما هو متوقع من الاستهلاك.

القدرة الإنتاجية
وأوضح أن القدرة الإنتاجية نحو 628 مليون غالون، ويتوقع أن يصل الاستهلاك في أقصى حالاته 480 مليون غالون إمبراطوري يوميا، وفي خلال النصف الثاني من العام سيدخل للخدمة مقطرات تضيف 60 مليون غالون امبراطوري إلى القدرة الانتاجية للوزارة.

لا دمج
ونفى الرشيدي وجود أي نية لبداية دمج القطاعات في الفترة القادمة، لافتا الى أن تحويل الوزارة لمؤسسة مازال تحت الدراسة وبعد الانتهاء سيكون لنا حديث آخر.
وحول وجود أي تدوير في المرحلة المقبلة، قال «التدوير جائز في أي مرحلة، لكن حاليا لا توجد لدينا أي نية للتدوير، لكن في مراحل متقدمة ولاحقة احتمال أن يكون هنالك تدوير لتجديد دماء الوزارة.
وعن التعاون مع مجموعة الاوبك قال: ان مجموعة أوبك وآخرين من خارجها تتعاون جميعا بشكل مستمر وفعال للمحافظة على استقرار السوق والتأكيد على أن العرض والطلب هو المؤشر الرئيس لحاجة السوق والمستهلك لكي لا تتأثر السوق بأي عوامل سياسية غير عوامل العرض والطلب.
وذكر أن هذا الفريق لديه القدرة على السيطرة على الأسواق والتحكم في فائض السوق ونتوقع أن يكون العرض والطلب هو الذي يتحكم بالأسعار.

اتفاقية الغاز مع العراق

تحدث الوزير بخيت الرشيدي عن اتفاقية الغاز بين الكويت والعراق، وقال: لم نصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن.
وأشار إلى أن التأخير لا يعود لأي خلاف مع الجانب العراقي، لكن التفاصيل عادة تأخذ بعض الوقت للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه بصيغته النهائية.

المديونيات
أكد الرشيدي انخفاض مديونيات وزارة الكهرباء لدى الغير، متوقعا أن يستمر الانخفاض إلى ان نصل إلى مستويات معقولة حتى تنخفض تلك المديونية بشكل كبير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.