«الشؤون»: شركة توريد الخضروات.. قيد الدراسة

1-291

أكد وكيل التعاون في «الشؤون» عبدالعزيز شعيب، أن فكرة انشاء شركة لتوريد الخضار والفواكه الى الجمعيات التعاونية ما زالت في طور الدراسة، بالتنسيق مع وزارة التجارة واتحاد الجمعيات، حيث صدرت الفكرة، مبينا ان الفريق المكلف من «الشؤون» بمتابعة الشراء المباشر للخضار والفواكه يواصل عمله، حيث سيرفع قريباً المقترح الى الجهات المختصة.
واضاف شعيب على هامش حضوره افتتاح المهرجان الرمضاني لجمعية مشرف التعاونية، ان الوزارة تدعم «تكويت» التعاونيات وهناك بروتوكول على ذلك وقع مع الجهات المختصة، ويتم «التكويت» بحسب رغبة كل تعاونية ومتطلباتها ومركزها المالي.
وكشف عن توجه لوضع كادر وظيفي للجمعيات التعاونية، وتعزيز المراكز المالية لها، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للالتحاق بالعمل في الجمعيات، ووفق معايير تضمن الامان الوظيفي.
ونوه شعيب بالتوجه لتكريم أفضل الجمعيات من خلال تعزيزها للمركز المالي، ونجاحها الاداري، فضلا عن افضل جمعية متعاونة مع الوزارة وقراراتها، موضحا ان جميع هذه المعايير يجب ان تتواجد، ما يخلق نوعا من المنافسة والتحفيز.
وعن المهرجان، قال شعيب ان المهرجانات ليست جديدة على جمعية مشرف، فالكل يجمع على انها من التعاونيات الرائدة في البلاد، لافتا الى وجود 700 سلعة «اساسية» يشملها المهرجان.
من جانبه، شدد رئيس مجلس ادارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري، على حرص الجمعية في المحافظة على الاستقرار المالي لها، ومن خلال خطة تم وضعها لعشر أعوام «2010_ 2020»، مبينا وجود دراسة ومراجعة شهرية وربع سنوية لرصد النمو المالي وأوجه الصرف للجمعية وفروعها.
واوضح القديري ان الرؤية للسنوات المقبلة تتماشى مع خطط مجلس الادارة والادارة التنفيذية، بتعزيز قيمة وتطوير ونمو اعمال الجمعية وانشطتها وتنمية الارباح والاستمرار بهذا النجاح، منوها الى ان الجمعية تضع خطة لكل فرع من اصل 11 تابعا لها، علاوة على 3 افرع وسوق مركزي في غرب مشرف، مع افرع التجميل ولوازم العائلة والصيدلية.
وذكر القديري ان الجمعية انتهت من توزيع السلات الرمضانية على مساهميها مؤخرا، مبينا ان المهرجان الرمضاني يشهد تخفيضات تصل الى %50 على بعض الاصناف، نحو 75 شركة، مشيرا الى تزامنه مع 5 مهرجانات تسويقية بخصومات كبيرة، منها مهرجان للأواني المنزلية، مضيفاً ان المهرجان يعد الخامس عشر خلال العام الحالي من اصل 32 مهرجانا.
وتابع ان الجمعية رصدت نحو 1.5 مليون دينار لهذه المهرجانات، وهي ميزانية معتمدة من «الشؤون»، وان الوكيل المساعد اطلع على الموقع المخصص للمشاريع الصغيرة، ومن المقرر تجهيزه بالتكييف والمعدات اللازمة، ويضم 24 محلا إن تم انجاز اجراءاتها كما هو مخطط لها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.